المقالات

مؤسسة زكورة توقع اتفاقية شراكةمع جمعية Maroc Humanis

المؤسسة عززت مواكبتها لجمعيات التربية ما قبل المدرسة بالمجال القروي

المواطن بريس - متابعة،

    أعلنت اليوم مؤسسة زكورة عن توقيعها لاتفاقية شراكة مع جمعية Maroc Humanis وذلك بهدف خلق أنشطة مشتركة في قطاع الخدمات الاجتماعية والتربوية لفائدة الفئات المحرومة، وذلك وفاء منها تجاه ديناميتها القائمة علىتعزيز القدرات المحلية والتزامها تجاه الجمعيات بالمجال القروي.

    تهدف هذه الاتفاقية في شقها الأول إلى دعم جمعيةMaroc Humanisفي إنشاء 3 أقسام للتعليم الأولي بجهة بني ملال –خنيفرة، بحيث تندرج هذه المبادرة في إطار مشروعمؤسسة زكورة الرامي إلى توسيع عرضالتربية ما قبل المدرسةفي المجال القروي، لاسيما عبر برنامجها "أنير".

    هذا وسيتكلفمركز "زكورةأكاديمي" بالجانب التكويني، بحيث سيعبئ موظفيه كما سيعتمد على درايته من أجل دعم مشاريع الجمعية. وستعمل " زكورةأكاديمي " على نقل ممارساتها الجيدة وطرقها البيداغوجية لمؤطريجمعيةMarocHumanis.

    ستوفر مؤسسة زكورة أيضا دعمها من أجل وضع منهجية فعالة للتسييرالبيداغوجي للأقسام وتعزيز القدرات، كما ستقوم كذلك بمتابعة وتقييم هذه العملية وذلك من أجل منح جمعيةMaroc Humanisشهادة تضمن احترام هذه الأخيرة للمعايير التي يحددها برنامج التربية ما قبل المدرسةللمؤسسة. 

     تقترح "زكورة أكاديمي " برنامجا تكوينيا وتوجيهيا يهم كل مناطق المملكة، بحيث تمكن عروضها من تكوين المربيات و مساعدات المربيات بهدف تنمية كفاءاتهن وبالتالي ادماجهن الاجتماعي والمهني. ومنذ إطلاق برنامج "أنير"، قامت "أكاديمية زكورة" بتكوين 75 مربيةومساعدة مربية.

     بخصوص Maroc Humanis:

تعتبر Maroc Humanisجمعية مستقلة لا تهدف للربح، بحيث تعمل في مجال التنمية المستدامة بالمجال الحضري والقروي بتعاون مع الفاعلين المحليين الملتزمين بخدمة الفئات الفقيرة.

    يتجلى الهدف الرئيسي لجمعيةMaroc Humanis    في تحسين مستوى عيش الساكنة المستهدفة من خلال التربية والادماج الاجتماعي والاقتصادي.

بخصوص مؤسسة زكورة:

     تمتلك مؤسسة زكورةخبرة هامة في وضع برامج اجتماعية وتعليمية لفائدة الفئات المحرومة، بحيث تعمل منذ 18 سنة في التنمية البشرية عبر تعليم الأطفال وتكوين الشباب وتمكين النساء. قامت مؤسسة زكورةبخلق 416مدرسة للتربية غير النظامية والتي استفاد منها أزيد من 20 ألف طفل. كما استفاد أزيد من 130 ألف من أطفال وشباب ونساء من أنشطة المؤسسة. وتقوم المؤسسة منذ سنة 2015 بتطوير برنامجها الخاص بالتربية ما قبل المدرسة.وقد مكّن برنامج 'أنير' من تأسيس أزيد من 70مدرسةللتربية ما قبل المدرسةبتسع جهاتبالمملكة كما يعتزم افتتاح 500 مدرسة في أفق سنة 2018..www.fondationzakoura.org

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف