المقالات

سطات: طلبة ومعطلون من الحركة الأمازيغية ينظمون وقفة احتجاجية

الحركة نددت ب"اغتيال" الطالب الأمازيغي "إزم"

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

     نظم مجموعة من الطلبة والمعطلين الأمازيغ بمدينة سطات زوال اليوم الأحد 28 فبراير 2016، وقفة احتجاجية بساحة القصر البلدي بسطات. الوقفة حسب متحدث باسم المحتجين تأتي في إطار برنامج وطني للحركة الأمازيغية على خلفية ما بات يعرف بقضية إغتيال الطالب عمر خالق الملقب ب:إزم. 

    ورفع المحتجون عدد من الشعارات التي تطالب بالمساواة والكرامة و تندد باغتيال الطالب من طرف ازلام البوليساريو ضمن عملية تعتبر فيها تواطؤ لإدارة الحي الجامعي بمراكش وفصيل للطلبة القاعديين ما يلقب بالطلبة الصحراويين.

     الوقفة شهدت تدخلات لعدد من المحتجين عبر إلقاء كلمات وصلت إلى حد استنكار وصف الدولة المغربية بالعربية واعتبرت أن هذا إقصاء وتنكر للأمازيغ بالمملكة.

     وفي تصريح خاص للمتحدث باسم المحتجين، صرح لميكروفون المواطن بريس أن الحركة الأمازيغية تتضامن مع كافة الحركات الإحتجاجية التي تطالب بالكرامة والعدالة وسجل تضامن الحركة مع احتجاجات الأساتذة المتدربين. وأكد أن الحركة الأمازيغية ماضية في تنفيذ برنامج نضالي بخصوص قضية اغتيال الطالب "إزم" وقد شكلت هذه الوقفة التي تاتي تزامنا مع وقفات أخرى بعدد من المدن بالمملكة، إحدى الخطوات النضالية الوطنية، في انتظار إحياء الذكرى الأربعينية للشهيد في مسقط رأسه والتي افاد أنها ستشهد حضورا كبيرا ووازانا.

    المواطن بريس كانت حاضرة وأعدت لكم فيديو لمقتطف من الوقفة وتصريح المتحدث باسم المحتجين:

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف