المقالات

سطات: وقفة إحتجاجية ومسيرة لسائقي سيارات الأجرة ورئيس المجلس البلدي يرد

المحتجون صبوا جام غضبهم على رئيس المجلس البلدي

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

       نظم سائقوا سيارات الأجرة من الفئة الثانية المنتمون للمكتب الإقليمي لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها بسطات المنضوى تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب اليوم الأربعاء 02 مارس 2016، وقفة احتجاجية أمام القصر البلدي لسطات ومسيرة إلى مقر العمالة ووقفة احتجاجية هناك.

      وحسب متحدث باسم المحتجين فإن سائقي سيارت الأجرة يشتكون من استحواذ شركة الحافلات "النقل الممتاز" على زبائهم بسب عدم وجود علامات الوقوف الخاصة بالحافلات، حيث أن الحافلات تتوقف في أي مكان وتقل الركاب دون محطة، إضافة إلى العربات المجرورة بالدواب والدراجات النارية ثلاثية العجلات التي -حسب تعبيرهم- تحرمهم من زبنائهم وبالتالي تؤثر سلبا على مدخولهم الخاضع لعدد من الشروط التي تثقل كاهل السائق على وجه التحديد.

       وصب المحتجون جام غضبهم على رئيس المجلس البلدي على اعتبار أنه - على حد زعمهم - يساهم في استفحال هذا الوضع بغض الطرف عن الشركة المالكة للحافلات وأيضا تغاضيه عن العربات والدراجات الثلاثية العجلات. وهو المسؤول عن كل ما في القطاع من كوارث..

      وحسب متحدث باسم المحتجين فإن رئيس المجلس لم يفتح معهم الحوار حينما نظموا وقفتهم أمام القصر البلدي، ما اضطرهم إلى تنظيم مسيرة إلى العمالة قصد الضغط على المسؤولين هناك للضغط على رئيس المجلس الذي يعتبرون أنه "يحرمهم من أرزاقهم".

     وفي تصريح حصري للمواطن بريس - أكد السيد عبد الرحمان عزيزي رئيس المجلس الجماعي لسطات أن أبواب التواصل مفتوحة دائما بمكتبه وأن النقابة التي أطرت الإضراب والوقفتين الإحتجاجيتين سبق له وأن حاورها وأنها على اضطلاع بكل ما يجري في ملف النقل وعلى علم بالإتفاق المبرم مع الشركة المسؤولة عن حافلات النقل ، وأن الأمر لا يعدو كونه مزايدة سياسية غير مقبولة.

      المواطن بريس تضعكم في قلب الحدث وتعرض لكم تصريح لكل من ممثل المكتب النقابي والمحتجين ورئيس المجلس البلدي

(الفيديوين قيد الإعداد، وسيعرضان فور جهوزهما)

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف