المقالات

في اليوم العالمي للمرأة عاملات شركة إيكوماي ينظمن وقفة احتجاجية أمام المحكمة التجارية بالدار البيضاء

العاملات هددن برفع سقف المطالب ومواصلة النضال

المواطن بريس - الدار البيضاء،

       نظمت عاملات وعمال شركة إيكوماي اليوم الثلاثاء 08 مارس 2016 وقفة إحتجاجية أمام مقر المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

      العاملات اللواتي رفعن العديد من الشعارات المطالبة بالحقوق والمنددة بالطرد التعسفي الذي تعرضن ليه منذ ما يزيد عن سبع سنوات.

    وطالبت المحتجات بتعويضاتهم عن الطرد التعسفي وفقدان العمل وتعرضهن للتشرد طوال هذه المدة، كما طالبن بإنصافهن من طرف القضاءـ كما طالبن بتعديل الإستفادة من مبيعات المنقولات واشتكين من تماطل الخبراء، خصوصا وأنهن كن قد كسبن قضيتهن ضد الشركة في المرحلة الإبتدائية، لكن بدا لهن -حسب متحدثة باسمهن - أن الأمور تسير في غير صالحهن في ظروف نعتنها بالغامضة.

      وقفة اليوم تأتي حسب نفس المتحدثة أمام المحكمة التجارية في اليوم العالمي للمرأة للضغط على القضاء من أجل التعامل بنزاهة مع القضية، ولسد الباب أمام منوارات صاحب الشركة بحد تعبيرهن.

     وفي تصريح حصري للمواطن بريس هددت متحدثة باسم المحتجات بتصعيد نضال العاملات وأيضا رفع سقف المطالب في حال عدم إنصافهن من طرف المحكمة.

       ووسط حديث عن ظهور مستجدات حديثة في الملف تتحدث عن مبلغ مالي كبير ظهر بين ثنايا القضية، وفي ظل ما وصف به صاحب الشركة من التحكم والدكتاتورية، والحديث عن كراء مقر الشركة لشركة أخرى..  يبدو أن الأمور تتجه نحو التصعيد.

       المواطن بريس تتابع هذا الملف وتعد القارئ الكريم بموافاته بتقارير قادمة حول مستجداته.

إليكم لحظات من الوقفة وتصريح متحدثة باسم المحتجات

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف