المقالات

السطاتيون في قلب المسيرة المليونية للمغاربة ضد تصريحات بان كي مون

نظمت بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني وضد على التصريحات المعادية لبان كي مون

المواطن بريس - الرباط - يوسف عشي،

      في قلب الحدث حضرت المواطن بريس وتنقل لكم نبض ما يزيد عن 3 ملايين مغربي ومغربية الذين خرجوا اليوم قاصدين عاصمة المملكة من كل ربوع الوطن ولا عبارة تروج بينهم أكثر من عبارة " بان كي مون سير فحالك الصحراء ماشي ديال" و " موت موت يا العدو.. ملكنا عندو شعبو" وغيرها من الشعارات التي صدحت بها الحناجر وتناقلتها الألسن..

     ملحمة وطنية حقيقة أعادت إلى الواقع الحالي المعيش مشاهد المسيرة الخضراء المظفرة.. حيث الأعلام الوطنية واللافتات الحاملة للشعارات المنددة بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، وصور الملك محمد السادس شاركت فيها جميع الفئات العمرية من الرضع إلى الشيوخ.. في جو ملحمي مهيب عظيم.

     ساكنة سطات شاركت بكثافة في هذه الملحمة الوطنية وعبرت بصدق عن التلاحم والترابط التاريخي بينها وبين عاهل البلاد المفدى كما عبرت عن روح وطنية صادقة إلى جاب إخوانهم في الوطن..  فمنذ بزوغ فجر اليوم، الأحد 13 مارس 2016 تجمع المواطنون أمام جميع الملحقات الإدارية والقصر البلدي ملتمسين وسائل النقل التي حملتهم إلى عاصمة المملكة.. وعلى امتداد الطريق واختناقها في الكثير من النقط الكلمترية بالطريق السيار الذي شهد العديد من حوادث السير بسبب الإزدحام الشديد، وتوقف حركة المرور به في بعض المرات لما يقارب الساعة.. لم تتوقف حناجر الشباب والشيب عن ترديد الشعرات، ولم تتوقف أيديهم عن التلويح بالأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس.

     المواطن بريس شاركت في المسيرة ممثلة في مديرها الذي حضر منذ أنبلاج اشعة الشفق الأولى أمام الملحقة الإدارية الثانية بسطات التي يوجد مكتبها المركزي في منطقة نفوذها.. ليسجل جنبا إلى جنب مع بعض أعضاء المكتب المسير لجمعية الوفاء للتنمية والأعمال الإجتماعية والمكتب التنفيذي للشبكة الجمعوية للمواكبة والتقييم، كل لحظة وكل حركة بالصوت والصورة.. ويشارك ويتابع ويراقب عن كثب الحدث بالتحليل والتعليق من وإلى مدينة سطات.

    المواطن بريس أعدت لكم بعض فيديو يحمل لكم بعض اللحظات من هذه الملحمة الوطنية الكبرى.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف