المقالات

فنانون مغاربة يشاركون مع الجالية المغربية بإسبانيا في الإحتجاج على بان كي مون

الوقفة من تنظيم ائتلاف من الجمعيات المغربية بكاطالونيا

المواطن بريس - كطالونيا - إسبانيا،

    نظمت يوم السبت الماضي بساحة سان خاومي امام مقري الحكومة المحلية لاقليم كطالونيا وبلدية المدينة شمال شرق اسبانيا، وقفة احتجاجية شارك فيها كل من الفنان المغربي غاني القباج و هشام مسرار، والكوميدي صويلح إلى جانب المئات من أفراد الجالية المغربية المقيمة باسبانيا، تنديدا بالتصربحات الاخيرة التي صرح بها الامين العام للامم المتحدة بان كيمون حول قضية الصحراء المغربية.
    
وشهدت هذه المظاهرة المنظمة من قبل ائتلاف من الجمعيات المغربية بكاطالونيا حضورا مكثفا لفاعلين جمعويين ومواطنين مغاربة، جاؤوا من مختلف مدن الإقليم، رافعين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس، ومرددين شعارات قوية ووطنية، من بينها “الصحراء مغربية”.
    
وهكذا استغل الفنانون تواجدهم في الديار الاسبانية للمشاركة في مهرجان الضحك، للتعبير عن موقفهم الوطني إلى جانب إخوتهم في الوطن من افراد الجالية المغربية، لشكل تلاحم الفنانين والجمهور مشهدا جديدا من الملحمة الوطنية الرافضة لأي تلميح أو مس بالوحدة الترابية للمملكة .

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف