المقالات

سطات:اختتام حملة النظافة والتحسيس بالبيئة بحي السوق القديم

حي السوق القديم اكتسى حلة جميلة ونال شرف اختتام الحملة المحلية للنظافة والتحسيس

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

   عرفت أزقة حي السوق القديم (المجاور لمسجد المسيرة و عمارات الأحباس وحي الإمارات العربية المتحدة) نشاطا استثنائيا صباح يوم الأحد 27 مارس 2016. والحدث كان هو اختتام حملة النظافة والتحسيس بالبيئة التي تنظمها الجمعيات المهتمة بالبيئة وبالتنمية بتنسيق مع المجلس البلدي وشركة النظافة "أوزون".

   حملة اليوم كانت من تنظيم جمعية الوفاء للتنمية والأعمال الإجتماعية التي بادرت منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم بالتواجد بالحي مصحوبة بعمال شركة النظافة "أوزون" حيث تم توزيع أدوات العمل والأكياس البلاستيكة والصباغة (الجير) ومباشرة العمل الذي هم أغلب أزقة الحي وركز على المناطق التي تعرف نوعا من تراكم الأتربة والنفايات المرمية بدون وعي أو حسي بيئيي.

   وتكبد شبان الجمعية بمعية عدد من شباب الحي عناء مهمات تنظيف متعبة، كما تم توزيع المهام التي طالت طلاء أجزاء من بعض الجدران بالحي. والمفاجأة السارة تمثلت في توزيع الجمعية لعدد من الشتائل المحلية الصنع الني صنعت بتدوير قنينات المياه ذات الحجم الكبير وطلائها بأوان مختلة للتحول إلى شتلات رائعة، تم توزيعها بشكل تام على جميع أنحاء وبيوت الحي، كما ساهم طلاء أرصفة الحي بالصباغة (الجير) باللونين الأبيض والأخضر مما أضفى على الحي رونقا وجمالية بهيجة.

   جدير بالذكر أن الحي يتضمن منطقة سوداء تعرف تراكم مهول للأزبال والأتربة بسبب بقعة أرضية مهدمة وهجورة، لم تتستطع الجمعية رغم جهودها أن تنظفها بشكل كامل، وإنما اكتفت بتنظيف جزئي لها مع وضع لافتة تحسيسية تحث الساكنة على احترام البيئة مذكرة لهم بأن النظافة مسؤولية الجميع.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف