المقالات

سلا: اعتصام لباعة الملابس المستعملة "من أجل لقمة العيش"

السلطة تهدد بكف الاعتصام بالقوة

سلا - محمد الفن،

      دخل مجموعة من الباعة المتجولين في اعتصام مفتوح إلى أن يتم تحقيق مطالبهم، وشعار هذا الاعتصام هو " اعتصام من أجل لقمة عيش" وتخلل هذا الاعتصام مسيرة احتجاجية عرفت حضور ممثل السلطة السيد القائد للملحقة الإدارية النسيم من أجل التفاوض؛ لكن دون جدوى بعدما وصل الطرفين معا إلى باب مسدود ليتطلب منهم الأمر بعد ذلك الذهاب إلى مقر العمدة الحالي لمدينة سلا الذي زاد الطين بله بحل إقصائي تعسفي في حق هذه الفئة المكونة من المئات.

      وفي حوار مع أحد المعتصمين السيد "يوسف ن" قال بأن هذا الحل تعسفي من طرف السيد العمدة الحالي الذي فرض عليهم الانصياع إلى أمر الواقع عن طريق الانتقال إلى أحد الأسواق الصغيرة التي لا تزال في ملكية بعض الباعة الآخرين وهي في نفس الوقت غير قادرة على احتواء الباعة الحالين الذين عددهم مائتي بائع؛ ناهيك عن أباعة الوجبات السريعة.

     وتجدر الإشارة إلى أنهم أرباب أسر ولهم وثائق قانونية تتبث ملكيتهم للمكان الحالي الذي تم استغلاله من أجل حدائق صغيرة إسمنتية. وبعدما رفضوا هذا الحل أو التعاقد هددهم باستعمال العنف من أجل تفريقهم، وأضاف السيد يوسف قائلا: إننا نستنجد بملك الفقراء محمد السادس. و السؤال المطروح هنا ما مآل هذه الفئة وأسرها خاصة وأن المغرب دولة حق وقانون أم إن الحق للأغنياء والقانون يطبق على الفقراء؟

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف