المقالات

جمعية التعاون بين الشمال والجنوب تحتضن معرض"المدينة" SAVINOUR

المعرض يستضيف العديد من الفاعلين الدوليين

عبد المجيد رشيدي - متابعة،

     في إطار تعزيز منظومة الابتكار، تنظم جمعية التعاون بين الشمال والجنوب معرض "المدينة" الذي يجمع ضفتي البحر الأبيض المتوسط « SAVINOUR»

    والذي ينظم تحت إشراف وزارة التمويل وسياسة المدينة بشراكة رسمية مع المجتمع الحضري والقابضة المنارة الراعي الرسمي والذي سيعقد يومي 12 و 13 مايو 2016  بفضاء الرأس الذهبي الذي يعد بمثابة الفضاء الجديد لشراكات التقارب الفرنسية المغربية في مجال المدينة المستدامة ضمن محيط البحر الأبيض المتوسط.

    وياتي هذا المعرض كلبنة للعلاقات والشراكات التي شرعنا في ابرامها من خلال متابعة المجتمع الحضري وشبكة المدن الجديدة بالمغرب بشراكة مع وزارة السكنى وسياسة المدينة بالمغرب.

    ويدخل المعرض في إطار المنطقة الثانية وقطب متروبوليتان في فرنسا وكمفترق طرق بأوروبا الذي يهدف في أن يكون رافعة مهمة للأسواق الناشئة وتعميق القضايا الراهنة في مجال الطاقات المتجددة .

    الإدارة المستدامة للمياه، التنقل في المناطق الحضرية، الابتكار البناء، سياسة المدينة، التطوير العقاري، معالجة النفايات، اللوجستية المستدامة، الإضاءة نظيفة، أثاث الشوارع، وموضوعات أخرى .

    ويشكل المعرض هدفا ذا أولوية بالنسبة لنا كجزء من أنشطتنا في إطار الدبلوماسية الموازية التي يدعمها الملك محمد السادس.

    يشار الى أن المعرض سيستضيف العديد من الفاعلين الدوليين، ويشكل هذا اللقاء فرصة للشركات (بمنطقة رون ألب أوفيرني والبحر الأبيض المتوسط) الراغبة في الانفتاح على السوق المغربية وشمال أفريقيا وأفريقيا.

    كما سيعرف المعرض مشاركة ثلاث وزراء بالاضافة إلى وزراء سابقين وسفراء ورؤساء الجمعيات الجهوية، الإدارات والجمعيات البلديات ورؤساء البلديات، الشركات المتطورة بالاضافة إلى متخصصين في المجالات المذكورة أعلاه .

    بالاضافة الى مؤسسات علمية دولية وشخصيات من المجتمع المدني في برنامج غني ومتنوع يمتد ليومين

    ومن بين أبرز فقرات المعرض توقيع اتفاقيتين دوليتين وإنشاء أول نادي للمدينة في ضفتي البحر الأبيض المتوسط

    كما سيتم تنظيم على هامش المعرض وعلى مدار يومين ستة عشرة ندوة واثنى عشرة ورشة عمل حول مواضيع ومستجدات تتعلق بالمدينة من تأطير وزراء وخبراء متخصصين من الكفاءات الفرنسية المغربية بالاضافة إلى لقاءات متنوعة كما سيتم تنظيم زيارات لعدد من المقاولات.

    من المؤكد أننا نتقاسم نفس الاهتمام لتطوير بلادنا المملكة المغربية في محيط البحر الأبيض المتوسط والافريقي ضمن روابط و أواصر الصداقة والتضامن مع فرنسا

    ويهدف المعرض في أن يكون كأداة لتعزيز التواصل الايجابي

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف