المقالات

سطات: دورة تكوينية حول " ادماج البعد الحقوقي و مباديء العدالة الاجتماعية في برامج التنمية المحلية"

من تنشيط الأستاذ "مصطفى بوحدو" الخبير في التنمية المجالية

المواطن بريس - سطات،

     في إطار برنامج " الجماعات الترابية و حقوق الانسان" وتحت شعار "من اجل تفعيل الأهداف الإنمائية لما بعد 2015" نظمت اليوم بمؤسسة مجموعة مدارس الزيتون دورة تكوينية حول: " ادماج البعد الحقوقي و قيم العدالة الاجتماعية في برامج التنمية المحلية"
     الندوة كانت من تنظيم شبكة الفضاء الحر للمواطنة و التكوين و التنمية، والشبكة الجمعوية المواكبة و التقييم. و بدعم من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان. وكانت من تنشيط الاستاذ مصطفى بوحدو، الخبير في التنمية المجالية  développement territoriale وتناولت محاور:
٠ السياق الوطني
٠ الإطار المفاهيمي
٠ أسس تدبير التنمية المجالية
٠ الأبعاد الإنسانية في برامج التنمية المجالية
٠ كيفية تدبير التنمية المجالية في بعدها الإنساني
    وعلى هامش الندوة نظم لقاء مفتوح جمع العديد من الفاعلين الجمعويين بالجهة والذين تدارسوا الوضع الحالي لآليات ومجالات اشتغال المجتمع المدني في افق تطوير صيغة تواصلية تخدم المواكبة والعمل الهادف لتنزيل وتفعيل الدور المتقدم الذي منحه دستور 2011 للمجتمع المدني، وللنهوض الفعلي بمهامه ومكانته الموازية لهيئات المجتمع السياسي، وايضا المرافعة والمنافحة على هموم ومصالح المواطنين بما يخدم مساعي التمنية المستدامة الحقة.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف