المقالات

سطات: إنطلاق حملة جديدة لـ" تحرير الملك العام"

الباعة الجوالين عبروا عن استيائهم للمنع دون حلول أو بدائل

المواطن بريس - سطات،

     في جو مشحون بين ارتياح واستياء انطقت اليوم الأربعاء 13 ابريل 2016 حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، بمشاركة مجلس جماعة سطات، السلطة المحلية، الأمن الوطني، القوات المساعدة، الوقاية المدنية، موظفي وعمال جماعة سطات، وشركة "اوزون" للنظافة.
    وجابت الحملة صبيحة اليوم كل من زنقة الذهيبية، شارع الجيش الملكي، زنقة الشهداء، زنقة يعقوب المنصور.. حيث تم تحريرها من العربات و اللوحات الاشهارية العشوائية وتنبيه بعض أصحاب المحلات المحتلة للملك العمومي. كما تم تنظيف المخلفات من طرف شركة النظافة.

     الحملة التي لاقت استحسان عموم المواطنين، ووجهت باستياء شديد من طرف الباعة المتجولين الذين اعتبروا القائمين على الحملة غير عادلين، ووصفوا تعامل السلطات معهم ب"الحكرة".

   وعلى حد تعبير أحد الباعة -وهو صاحب عربة تم حجزها- فالسلطات تلعب مع الباعة لعبة الرسوم الكرتونية "توم وجيري" حيث أفاد أن عملية مداهمتهم تتكرر باستمرار مع ترك المجال لهم بعد المداهمة. كما أفاد أن السلطات المحلية تستهدف فئته دون غيرها من المحتلين علانية للملك العام، في إشارة إلى المقاهي التي تستولي على شريط رصيف الشارع العمومي الأكبر المار وسط المدينة وأمام المعلمة الحضارية الأبرز بالمدينة "قصبة سطات" المصنفة كتراث تاريخي بالمغرب واحتلال "الطيراسات" المنتشرة عبر سائر أرجاء أحياء المدينة. كما عبر عن استيائه من اكتفاء السلطات فقط بتنبيه أصحاب المحلات في الوقت الذي استعرضت عضلاتها واستعملت البلدوزرات مع المستضعفين..

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف