المقالات

سطات: تواصل احتجاجات الباعة و"الفراشة" في مسيرة

المحتجون رفعوا الخبز والأعلام وصور الملك محمد السادس وطالبوا بحل بديل

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

      خرج عدد من الباعة "الفراشة" مساء اليوم الثلاثاء 19 أبريل 2016 في مسيرة من سوق الفتح (ماكرو) إلى قصر بلدية سطات. حيث نظموا هناك وقفة احتجاجية، نددوا خلالها بحملة تحرير الملك العام التي تنظمها السلطات المحلية بمباركة من المجلس البلدي.

     وطالب المحتجون الذين رفعوا العديد من الشعارات المطالبة بالحقوق وحملوا الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس، طالبوا بالبديل ونددوا بتحفظ السلطات على سلعهم.

     وأفاد متحدث باسم الفراشة أن مطالبهم ليست جديدة بل هي كانت ولا تزال تطالب بالإنصاف، مشيرا إلى عدد من اللقاءات مع الوالي السابق للجهة السابقة (الشاوية ورديغة) والتي لم تسفر عن أي حل لملفهم، ولم تستجب لمطالبهم. كما نددوا بسلوك السلطات المحلية المتجلي في التحفظ على سلعهم التي وصفها بأنها باتت تعتبر ك"غنيمة" لبعض العناصر من السلطات المحلية. وطالب بإيجاد حل بديل يمكنهم من كسب القوت والعيش الكريم خصوصا وأن منهم شباب وطلبة وحاملين لشواهد عليا وأرامل ومعطلون، ليس لهم أي حظ في الحصول على شغل في ظلب انسداد أفق التشغيل في المنطقة الصناعية، واصفا سلوك المجلس البلدي بالمماطل.

    تجدر الإشارة إلى أن ساحة القصر البلدي شهدت أيضا مساء أمس وقفة احتجاجية من تنظيم الباعة الجوالين  الذين يطالبون بنفس المطلب وهو إيجاد حل عاجل وعادل يراعي كرامتهم ويحرص على فتح الباب لهم لكسب قوت العيش الكريم الذي يعتبر حقا دستوريا وقانونيا لهم يكفله الدستور وجميع المواثيق الدولية التي يعتبر المغرب من الدول الموقعة عليها والداعية إلى تطبيقها واحترام بنودها بما يضمن كرامة الإنسان.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف