المقالات

الحكومة تدعم المستفيدين من البرنامج الحكومي لاستكمال تأهيل حاملي الإجازة

المستفيدين خصص لهم منحة 1000 درهم شهريا طيلة مدة التكوين وأقصاها 12 شهرا

المواطن بريس - متابعة،

     صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 21 أبريل الجاري، برئاسة رئيس الحكومة، عبد الاله ابن كيران، على مشروع مرسوم رقم 260-16-2 يقضي بإحداث إعانة برسم تكوين المستفيدين من البرنامج الحكومي لاستكمال تأهيل حاملي الإجازة.

     ويهدف هذا البرنامج، الذي  تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر  لحسن الداودي، إلى تمكين حاملي شهادة الإجازة من تطوير كفاياتهم الذاتية والتواصلية، وإكسابهم كفاءات مهنية وخبرات ميدانية إضافية تمكنهم من حظوظ أوفر للاندماج في سوق الشغل.

      ويتوج هذا التكوين، بحسب ما أوضحه بلاغ لرئاسة الحكومة، بتسليم الخريجين الناجحين شهادة الكفاءة المهنية موقعة من طرف رئيس الجامعة أو المدير العام للتكوين المهني وإنعاش التشغيل وذلك حسب المؤسسة المحتضنة للتكوين.

     وسيتم إحداث إعانة برسم التكوين لفائدة المستفيدين من هذا البرنامج، يحدد مقدارها في ألف(1000) درهم شهريا لكل متكون طيلة المدة المعتمدة لكل تكوين والمحددة في اثنتي عشر (12) شهرا كحد أقصى.

    ويدخل مشروع هذا المرسوم في إطار الاتفاق – الإطار المتعلق ببرنامج تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة من أجل الحصول على شهادة استكمال التأهيل، والموقع، تحت إشراف رئيس الحكومة بتاريخ 19 نونبر 2015، بين القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية المعنية بالتكوين.

المصدر: pjd

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف