المقالات

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بسطات

المعرض يضم 70 رواقا لمختلف المنتوجات الصناعية التقليدية الفنية والإنتاجية

 

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

     تفعيلا لبرنامج عملها في شقه المتعلق بالمعراض والتظاهرات وتماشيا مع استراتيجية الوزارة الوصية فيما يخص إنعاش وترويج منتجات الصناعة التقليدية. إنطلقت اليوم الإثنين 09 ماي 2016 فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذس تنظمه غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء-سطات بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية لجهة الدارالبيضاء-سطات في لفترة الممتدة ما بين 09 و15 ماي 2016، بساحة محمد الخامس بسطات.

     وافتتحت فعاليات المعرض مساء الإثنين 09 ماي 2016 على الساعة الخامسة والنصف في حفل رسمي ترأسه عامل إقليم سطات السيد الخطيب لهبيل مرفوقا بوفد من المسؤولين بالإقليم والسلطات المحلية والأمنية والمنتخبين، حيث كان في استقباله بباب المعرض السيد فاروق المدني  رئيس غرفة الصناعة التقليدية والسيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية، وأعضاء الغرفة وبعض الصناع التقليديين، حيث طاف على مختلف أروقة المعرض، وقدمت له مختلف الشروحات حول العارضين والمنتوجات المعروضة من طرف السيد رئيس الغرفة كما تبادل الحديث حول بعض المنتوجات مع صناعها وعرضيها تشجيعا منه لهم ودفعا بهم للمضي قدما في إبداع تلك المنتوجات الرائعة التي تجسد التراث اللامادي على ارض الواقع.

     المعرض سيمتد على مدى سبعة أيام ، ويضم سبعين رواقا تحوي مختلف المنتوجات الصناعية التقليدية الفنية والإنتاجية، كالخياطة والطرز والزرابي والنسيج والمصنوعات الجلدية والصياغة والمصنوعات النباتية، وحرف المعمار التقليدي، والديكور المنزلي، والحدادة الفنية، وفن الخط والنحث على الخشب، واللوحات الفنية، والنحاس، والفخار الوخزف، والدرازة، وغيرها...

     وتمثل التعاونيات الحرفية المشاركة في المعرص 20 ./. والجمعيات الحرفية 14 ./. و66 بالمائة من الصناع الفرديين منهم 40 بالمائة نساء.  

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف