المقالات

المقرئ أبوزيد يحاضر بالقصر البلدي بسطات

محاضرة بعنوان "الإعلام و الأمن الأسري أية علاقة"

المواطن بريس - سطات - جهاد الغازي،

      نظم مساء أمس الجمعة 20 ماي 2016 مركز وفاق للإبداع الأسري بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية محاضرة بعنوان "الإعلام و الأمن الأسري أية علاقة" من تاطير الأستاذ أبو زيد المقرئ الإدريسي السياسي والبرلماني ورجل التربية المعروف.

     وقدم الأستاذ أبو زيد مجموعة من الاستشكالات التي تعاني منها الأسر المغربية بالخصوص في تعاملها مع أبنائها في ظل الغزو الإعلامي و المعلوماتي الذي يعرفه العالم.

    وفي مسترسل كلامه  ندد بما تحتويه الإذاعات التلفزيونية المغربية من برامج تضليلية غير هادفة و خصوصا خدشها للحياء و كذا سوء تدبير العائلات لمسألة التربية الجنسية، و طرح الاستاذ حلا وحيدا اعتبره السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة: الا و هو "التحكم" أي ضبط توقيت في اليوم للأطفال للعب في اللعب الالكترونية أو لاستعمالات أخرى و ايضا حذر من تفتح الأطفال الأقل من سنتين على هاته المجالات و قد استشهد بتقارير علمية تنص على أن الاطفال لايجب ان يقتربوا من هاته الأجهزة الا بعد سن السادسة عشر. وفي نظره فالتحكم هو السبيل الوحيد نظرا للضرورة الملحة لاستعمال هاته الأجهزة في التحصيل الدراسي و العلمي " .

     جدير بالذكر أن هذا اللقاء هرف حضور عشرات المواطنين أغلبهم أبناء الحركة الإسلامية (حركة الإصلاح والتجديد، ومناضلي حزب العدالة والتنمية).

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف