المقالات

الدورة الرابعة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير

تحت شعار "البحث العلمي في خدمة المنتوجات المحلية"

 

 أكادير - يوسف شيري،

        بعد نجاح النسخ الثلاث السابقة للمعرض ، ستنظم الجمعية الوطنية للمنتوجات المحلية و الغرفة الفلاحية لجهة سوسماسة، النسخة الرابعة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية" SNAPT2016 "بأكادير في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ماي2016 بساحة الأمل بأكادير، تحت شعار " البحث العلمي في خدمة المنتوجات المحلية" .

  ويشكل هذا الحدث ثمرة للتنسيق الوثيق والتكامل القوي بين مؤسسات التنمية المختلفة والجهات الخاصة، كما يعمل على تنفيذ توجيهات مخطط المغرب الأخضر الذي يهدف إلى تطوير المنتجات المحلية والترويج لها.

     وتهدف هذه التظاهرة إلى التعريف بالمنتجات المحلٌية على الصعيدين الجهوي و الوطني و السبل الكفيلة بتنميتها و تمكين التنظيمات المهنية من تسويق منتجاتها و إحداث مساحات لتبادل التجارب و الأفكار، فضلا عن إثارة الاهتمام بالقطاع عند الرأي العام عبر و سائل الإعلام المختلفة.

     و يتضمن برنامج هذا المعرض، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر ب 3000 متر و يضم أزيد من 150 عارضا، برنامجا علميا حيث سيتم عقد ورشات علمية في مدرج الغرفة الفلاحية، حول مواضيع تتعلق بالإنتاج والتقٌييم، والتسويق، وسيتم تنظٌيم ورشتين:

-         الأولى حول سبل تنمية عالية سلاسل المنتجات المحلية

-         الثانية حول آفاق تنمية سافلة سلاسل المنتجات المحلية .

      فضلا عن حصص للتذوق وفقرات للتنشيط البيداغوجي  الثقافي، والقيام بمدارات تثمين المنتوجات المحلية. بالإضافة إلى سهرات فنية من تنشٌط الفرق الفلكلورية للتعريف بالموروث الثقافي للجهة.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف