المقالات

افتراء حول انفجار بفندق ماجستيك بالدار البيضاء

الواقع كذب كل الإدعاءات حول القبضة الأمنية المغربية

المواطن بريس - الدار البيضاء،

     أثارت عدد من المواقع في الفضاء الأزرق نقاشا مفتعلا حول حادث انفجار سخان الماء بفندق ماجستيك بالعاصمة الإقتصادية المغربية، إلى الحد الذي وصفته به إحدى الصحف الرقمية "الصفراء" الوضع  ب"انهيار القبضة الحديدية المغربية ضد الإرهاب". حتى بات وكأن هناك من ينتظر فعلا أن تنجح يد الإرهاب الغاشمة في الإمتداد على الأرواح المغربية.

     اللافت في الأمر أن حب صنع الخبر أو حتى افتعال الحدث ربما دفع بعدد من هذه المنابر الهزيلة إلى اختلاق سيناريوهات وهمية.. يأتي هذا في ظل تواصل القبضة الأمنية القوية بالمغرب والتي تعطي نموذجا صارخا للعالم أجمع بفعاليته الكبيرة في نهج السياسة الإستباقية والضرب بقوة على يد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المغاربة قبل أن ينفذ مساعيه الجبانة.

     هذا وقد كذبت الوقائع بالملموس أي اشتباه حتى في أن يكون حادث فندق ماجستيك حدثا إرهابيا، فربما اشتغلت مخيلة البعض ودفعته اضغاث أحلامه إلى تصوير الموقف بهذا الشكل سعيا فقط إلى اقتناص سبق وهمي..  في الوقت الذي لازات المصالح الأمنة تشتغل وتصل الليل بالنهار مستبقة أي حدث جبان استخباراتيا لتوقع بأي جبان تسول له نفسه المساس بالمواطن والوطن المغربي عموما.. 

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف