المقالات

صدور كتاب جديد "ملف الصحراء أمام الأمم المتحدة"

الكتاب يضم أكثر من 120 قرارا ووثيقة صادرة عن الأجهزة الأساسية لمنظمة الأمم المتحدة

أكادير - التجاني الهمزاوي،

     صدر كتاب جديد يحمل عنوان "ملف الصحراء أمام الأمم المتحدة - وثائق مرجعية"، يضم الكتاب أكثر من 120 قرارا ووثيقة ذات صلة بملف الصحراء صادرة عن الأجهزة الأساسية لمنظمة الأمم المتحدة: الجمعية العامة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، منذ سنة 1952.الكتاب يقع في 360صفحة من القطع المتوسط، من تأليف مصطفى يخلف (محام بهيئة أكادير) والتجاني الهمزاوي (باحث في حقوق الإنسان(.

    يعتبر هذا المؤلَف مبادرة سبّاقة لتجميع هذا الكم من الوثائق الأممية المتخصصة وترتيبها وتقديمها لكل المتخصصين والمهتمين بملف الصحراء. وذلك بغاية توفير مادة علمية وقانونية رصينة في قضايا القانون الدولي، وفق التطورات التي عرفها ملف الصحراء في ردهات منظمة الأمم المتحدة.

    ولأننا نعتقد أن تكوين موقف موضوعي وسليم عن ملف الصحراء لابد أن يمر بالضرورة عبر استحضار مقتضيات القانون الدولي وتراكم قرارات ومواقف الأمم المتحدة في هذا المجال، نضع بين أيديكم هذا المجهود المتواضع لكل غاية مفيدة للأمن والسلم الوطني والعالمي.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف