المقالات

سطات: استنفار كبير بسبب حريق بجانب سوق الفتح "ماكرو"

عناصر الوقاية المدنية حضرت بسرعة وسيطرت على الحريق

المواطن بريس - سطات،

    عاش تجار سوق الفتح مساء اليوم الثلاثاء 31 ماي 2016، حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءا حالة من الهلع والإستنفار الشديدين، بعد نشوب حريق بأسباب مجهولة بمقبرة اليهود القديمة المتاخمة للسوق.

    وسارع التجار الذين يفرشون سلعهم بجانب سور المقبرة ومن جاورهم إلى إبعاد سلعهم بسرعة عن الجدار الذي تعالت من ورائه ألسنة اللهب وانبعتت أدخنة كثيفة.

    عناصر الوقاية المدنية الذين هرعوا إلى عين المكان فور علمهم باندلاع النيران بالمقبرة، وقربها الشديد من السوق الذي يتكون من دكاكين صفيحية سبق وأن تعرضت للحرائق أكثر من مرة، وتكبد اصحابها خسار مادية كبيرة، سارعوا إلى إخماد الحريق أمام أنظار التجار المتوجلة والتي لم ترتح إلا بعد تمام عملية الإخماد فعليا وزوال الخطر.

    يذكر أن سوق الفتح الشهير باسم "ماكروا" يتعرض بين الفينة والأخرى لحرائق تتحول إلى كوارث تعصف بأرزاق التجار دون أي تعويض يذكر، بل يسجل تواصل تماطل السلطات المحلية في إيجاد حل لملف هذا السوق الذي يعتبر مركزا تجاريا أساسيا، تؤمه الطبقة الفقيرة والمتوسطة طلبا للأثمنة والسلع البسيطة، والتي توافق قدرتها الشرائية على اعتبار أنه سوق البسطاء.

   فهل ياترى سيعرف ملف هذا السوق طريقه إلى الحل أم ستتواصل أفئدة التجار في الوجل والارتعاب كلما سمعت عن نبأ اشتعال فتيل ما بجانب السوق؟؟

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف