المقالات

فيسبوكيون يفضحون المسؤولين ومنظمي موازين

700 مليون في دقائق.. ومواطنون يعيشون بالشارع

المواطن بريس - الفضاء الأزرق،

    تُتَداول بموقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك" صورة تعبر عن تناقض صارخ في السياسة التدبيرية الوطنية، مهما كانت درجة اتساقها وتناغمها مع المرجعيات التحليلية. الصورة عبارة عن تركيب لصورتين تشمل الأولى صورة المطربة الشهيرة "ديانا حداد" والثانية لمواطنة مغربية تعيش في علبة "كارتون" من الورق المقوى المعد لصيانة البضائع.

     اللافت في الصورة الثانية أنها تحمل عبارة "هذا وطني"، أما اللافت في الصورة العامة مع التركيب هو العبارات التي تذيلها حيث تتم الإشارة إلى أن المطربة اللبنانية حصلت على مبلغ 700 مليون سنتيم خلال بضعة دقائق أمام تصفيق الجمهور.. في الوقت الذي لا تجد فيه المواطنة في الصورة ايضا بيتا تعيش فيه ولا جمهورا يهتم أصلا لحالها..

    واللافت أيضا أن المبلغ الذي تقاضته المطربة والذي طارت به إلى خارج حدود الوطن، إذا تم تفكيكه وترجمته إلى شقق اقتصادية فسوف يغطي ثمن 28 شقة بالتمام والكمال. ما يعني سكن يلم 28 أسرة مغربية لا بيت لها.. ربما يدل ذلك على معنى ما فيما يتعلق بالحس الوطني والتدبيري لدى المسؤولين على البلاد والعباد..

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف