المقالات

قاض بمحكمة تيزنيت يحجز هاتف و حاسوب صحفي دون سند قانوني

الزميل الصحفي تسلم المحجوزات بعد انتظار طويل

المواطن بريس - تيزنيت،

     أقدم قاض  بمحكمة تيزنيت ، اليوم الخميس 30يونيو 2016 ، على سحب وحجز أداوت العمل للزميل “محمد بوطعام” مدير موقع “تيزبريس” ومراسل جريدة” اﻻحدات المغربية.

     الزميل “بوطعام” كان في تغطية للجلسة التلبسية التي كانت تناقش ملف شبكة تزوير السيارات وأثناء استعمال “بوطعام” لحاسوبه (طابليت) قصد تدوين مرافعات الدفاع وما يروج بالجلسة، أمر القاضي رئيس الجلسة الأمن المتواجد بالقاعة بحجز حاسوبه و هــاتفه النقال في إجراء غير قانوني صدر من شخص من المفروض فيه السهر على حماية وتطبق القانون ، هذا ولم يتسلم الزميل “بوطعام” حاسوبه إلا بعد انتظار طويل بعد آن فشل القاضي في إيجاد نص قانوني لمتابعته وخصوصا أن الفصل القانوني لم يتحدث اﻻ عن منع التصوير داخل الجلسة.

     يأتي هذا الفعل لينضاف إلى ما أقدم عليه بعض القضاة خلال الأسبوع الماضي عندما رفضوا  إخلاء ملعب القاعة المغطاة التي تحتضن دوري رمضان لكرة القدم بمشاركة مجموعة من الفرق مستعرضين عضلاتهم وتهديداتهم لمجموعة من الفرق  المشاركة.

“     محمد بوطعام” أكد أن قرار القاضي تطاول على القانون خاصة و أنه صدر من شخص يفترض فيه السهر علي تطبقيه واعتبر ” بوطعام” ان قرار القاضي بحجز حاسوبه وهاتفه قرار تعسفي في ظل الدستور الذي ينص في الحق للوصول إلى المعلومة  خاصة وأنه – يضيف ” بوطعام ” –  لم يقم بأي شيء يخالف القانون سوى انه كان يُدون ما يروج في الجلسة العمومية على حاسوبه الشخصي.

تيزبريس

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف