المقالات

شرطة المرور بكورنيش أكادير تواصل تصيد هفوات السائقين وإنهاك جيوبهم

شرطة المرور تتعمد وضع 6 شرطيين في آخر الممر لتحرير المخالفات بدل واحد في أوله ينبه السائقين

المواطن بريس - أكادير،
     تواصل شرطة المرور تصيد المواطنين بلف شباكها التي تبدو قانونية والإيقاع بهم وتصيد أموالهم في ذعائر من الممكن جدا تلافيها بإجراءات في غاية البساطة، والنموذج اليوم من طريق سبق وأن نشرت عدد من المنابر مقالات حولها تكشف تلاعب شرطة المرور بالقانون واستعماله كسلاح لاستنزاف جيوب المواطنين منذ ما يزيد عن السنة، وهو الممر الموجود بكورنيش أكادير (الطريق الممنوعة المؤدية من مطعم ليل نهار jour et nuit إلى مدخل مارينا اكادير) ويرجع الأمر حسب مصادر صحفية إلى عدة تقنيات خداعية نجملها في أمرين:  
الأول: أن الممر مسموح فقط لعربات تموين المحلات التجارية على الكورنيش من 6 إلى 11 صباحا؛ وهو ما تبرر به الشرطة المخالفة.
الثاني: أنه يسمح المرور من 6 صباحا إلى 11 صباحا لكل السيارات باستثناء عربات التموين التي لها الحق في المرور في جميع الأوقات.
    وعوض أن تعيد السلطات المعنية النظر في هذه الإشارة وإعادة صياغتها بدقة، عمدت على تصيد المواطنين من خلال هذه الثغرة التي تحتمل المعنيين. لتطرح بذلك التساؤلات التالية:
  هل الغرض من هذه العلامات هو تنبيه أصحاب السيارات قصد تجنب الوقوع في المخالفة، أم تصيد أخطائهم، وتحرير مخالفات في حقهم ومن ثمة تفقيرهم وتجويعهم؟
   هل المقصود هو ملء خزينة الدولة بملايين الدراهم على حساب جيوب المواطنين؟
لو كان المقصود حقيقة هو تنبيه المواطنين وتجنيبهم الوقوع في المخالفة، كان من الممكن وضع شرطي واحد لمنع مرور السيارات أو على الأقل إغلاقه بالحاجز المتواجد بالمكان؛ عوض وقوف ستة من رجال شرطة المرور في نهاية الممر لتحرير المخالفات؛ في الوقت الذي تحتاج فيه مناطق أخرى لشرطة لتنظيم حركة السير.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف