المقالات

الوليدية: معرض لمنتجات الصناعة التقليدية

بتنسيق مع المجلس الجماعي للوليدية من 5 إلى 14 غشت

المواطن بريس - الوليدية،

    يعيش مركز الوليدية هذه الأيام على إيقاعات تظاهرة التنشيط الصيفي، والذي دأب الساهرون على الشأن المحلي على تنظيمها باستمرار خلال هذه  الفترة من كل سنة، لجعل هذه المنطقة الخلابة، في أبهى حلة وأحسن منظر لاستقبال زائريها من داخل الوطن وخارجه.

      وبهذه المناسبة، أبت غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء سطات، وكعادتها مع ما تعرفه الجهة من مناسبات، إلا أن تكون في الموعد، حيث قامت بتنظيم معرض لمنتجات الصناعة التقليدية، بتنسيق مع المجلس الجماعي للوليدية، ستمتد فعالياته من 5 إلى 14 غشت.

      ويندرج تنظيم هذا المعرض ضمن برنامج الغرفة الخاص بالمعارض والتظاهرات، وتهدف من وراءه إلى تعزيز مكانة قطاع الصناعة التقليدية، وتكريس تواجد هذا القطاع الحيوي والهام، بكل المهرجانات والتظاهرات التي تعرفها جهة الدار البيضاء-سطات، مبتغية من وراء ذلك المحافظة على استمرارية حرف تنهل من مخزون الذاكرة والمخيال المتوارث منذ قرون، وجعلها أداة للتنمية المحلية، عن طريق الدعاية والتعريف بالمنتوج التقليدي، وتقريبه من المواطن وجعله ضمن اهتمامته، وتشجيعه على الإقبال على ما جادت به قريحة الصانعات والصناع المهرة من منتجات فتانة، تسر الناظرين وتأخذ بألبابهم.

      كما تهدف أيضا إلى خلق فرص للحرفيات والحرفيين، لربط جسور التواصل مع الزبائن والانفتاح عليهم، والتعرف على رغباتهم وأذواقهم، وللاستفادة من خبرات وتجارب بعضهم البعض، علاوة على خلق منافذ لهم لبيع وتصريف منتجاتهم.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف