المقالات

المعرض الجهوي للصناعة التقليدية يحط الرحال بمدينة الجديدة

من 19 إلى 28 غشت الجاري، بالساحة المجاورة لمدرسة محمد الفاسي

المواطن بريس - الجديدة،

    ستشهد عاصمة دكالة، وقلعة الصنائع والحرف بامتياز، حدثا هاما يتجلى في تنظيم معرض جهوي للصناعة التقليدية، والذي يأتي في إطار سلسلة المعارض التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء-سطات.

     فبعد ما عرفه المعرض المقام ببلدية سيدي رحال الشاطئ، والذي سيمتد إلى غاية 24 من هذا الشهر، من نجاح بالنظر للعدد الكبير للزوار والوافدين عليه، ستحط حرف الصناعة التقليدية الرحال، بهذه المنطقة العريقة، والتي تنفرد بصناعات يدوية أصيلة ومتأصلة من تراث عريق وغني، يظل شاهدا على تاريخ المنطقة، كالطرز الأزموري والخرقة السايسية، وغيرها من منتجات.

    ففي الفترة الممتدة من 19 إلى 28 غشت الجاري، ستكون الساحة المجاورة لمدرسة محمد الفاسي، بمدينة الجديدة في أبهى حللها، مزينة بما يفوق الثمانين رواقا ستحوي في جنباتها أروع ما تفتقت عنه عبقرية صانعات وصناع تقليديين، عملوا بكل ما حباهم الله به من فن وموهبة ولمسات سحرية، ليكونوا في مستوى هذا الحدث، وليسعدوا ساكنة هذه المدينة وزوارها الكرام.

غرفة الصناعة التقليدية الدار البيضاء-سطات

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف