المقالات

خطير: كوارث صحية بأكبر سوق ممتاز بسطات

حيوانات وقوارض تعبث بالمواد الإستهلاكية وفضلاتها في كل مكان

المواطن بريس - سطات،

      يشهد أكبر سوق ممتاز بمدينة سطات كارثة صحية وبيئية بكل معنى الكلمة، ففي الوقت الذي ينشد فيه المواطنون الحصول على بضاعة مضمونة الجودة  وتأخذ بالاعتبار احتياطات السلامة الصحية للزبناء، تعبث القوارض والقطط -وربما غيرها- بمختلف أنواع البضاعة كما أن فضلاتها منتشرة في كل مكان.

     وتعتبر كارفور الشركة الفرنسية مالكة السوق من ضمن الشركات العابرة للقارات، والتي تحفل بمختلف أنواع السلع بما فيها ذات الصنع الإسرائلي، فمحلات كاريفور معروفة في فرنسا بمساندتها للسلع الاسرائلية والتي تضطر معها إلى إخفاء البطاقات الدالة على المصدر الإسرائيلي.. وقد شهدت العديد من محلات أسواقها احتجاجات لمواطنين فرنسيين..

      في المغرب، وفي سطات تحديدا، ومنذ دخولها إلى المدينة تحت إسم "لابيل في" والذي لازالت تحمله إلى الآن تحت اسمها الأصلي، تحول إلى أكبر مورد للخمور في البلد سكانه كلهم دون استثناء يدينون الديانة الإسلامية. ها هي الشركة اليوم لاتهتم للواجهة التسويقية لاسمها، مادامت التجارة الأساسية لها رائجة لدرجة استعمال الكلاب لتخويف الزبناء الذين يصرون على مواصلة اقتناء الخمور حتى خارج أوثات عمل السوق.

      الأماكن التي تعج بمخلفات وفضلات الحيوانات الاليفة وغيرها من القوارض داخل هذا السوق"الممتاز" تتركز في أمان بيع اللحوم والأسماء والدجاج، كما تعج مختلف الأروقة بفضلاتها.. الحيوانات تعبث المواد الإستهلاكبة شديدة الحساسية للميكروبات، لكن هذه المواد تباع دون وجه حياء.

      المستخدمين الذين لاحول لهم ولا قوة مجبرون على التعايش مع هذا الواقع ، وإلا سيصبح مصدر رزقهم في خبر كان..

     المواطن بريس حصلت على صور وفيديوهات توثق هذه الكارثة الصحية والتي تثير الكثير من علامات الإستفهام حول من يهتمون بصحة المواطنين وأيضا حول موقع جمعيات حماية المستهلك من الإعراب؟ كما تشير بأصابع الإتهام إلى المسؤولين حول الإجراءات اللازم اتخاذها لمراقبة مثل هذه المحلات التي تسوق كميات كبيرة جدا من السلع الإستهلاكية وغيرها.. فهل من يهتم لصحة المواطنين السطاتيين؟

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف