المقالات

بنكيران يوشك على اكمال الحكومة الجديدة بعد استقبال شباط

شباط خصص له استقبال صاخب بمقر حزب المصباح

المواطن بريس - الرباط - يوسف عشي،

     أوشك رئيس الحكومة السابق والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة عبد الإله بن كيران على إكمال مهمة تشكيل الحكومة، بعدما قُطع الشك باليقين حينما استقبل مساء اليوم الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط.

    وعلى الرغم من السابقة الخطيرة التي وقعت في الولاية الأولى لحكومة بنكيران، والتي شكلت زلزالا قويا لم يمنع تصدعه سوى التحاق حزب التجمع الوطني للأحرار للإتلاف الحومى، بعد خروج حزب الإستقلال من الحكومة مباشرة بعد فوز شباط بالأمانة العامة لحزب الميزان. إلا أن الأجواء بدت إيجابية جدا خصوصا بعد الإستقبال الكبير الذي خصص له بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط.

      وبدت بشائر تشكل الحكومة الجديدة واضحة بانضمام حزب الإستقلال خصوصا أن مقر حزب المصباح استقبل قبل شباط خلال نفس اليوم السيد محند العنصر أمين عام حزب الحركة الشعبية والسيد نبيل بن عبد الله أمين عام حزب التقدم الإشتراكية.

     وحسابيا يدبو أن الأغلبية قد ضمنت بتجميع عدد المقاعد التي فازت بها هذه الأحزاب الأربعة فقط.. ويبقى أن الأصعب هو كيفية توزيع الكعكة الحكومية ومحاولة وضع ضمانات لعدم تكرار ما حدث بالولاية السابقة.  

     ويبدو أن الأيام القليلة القادمة ستكشف عن التشكيلة النهائية للحكومة، كما يبدو أن بنكيران اكتسب خبرة كبيرة خلال الولاية الأولى ما سيجعله يشكل الحكومة الجديدة في وقت قياسي..

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف