المقالات

التمسية : معاناة ساكنة دوار عين سيدي بلقاسم من مشكل ضعف الإنارة

استياء وتذمر للساكنة ومعاناة بسبب مشكل التيار الكهربائي

إنزكان - سعيد الدين بن سيهمو،

      تعيش ساكنة حي دوار عين سيدي بلقاسم بجماعة التمسية اقليم انزكان ايت ملول ، حالة من الاستياء والتذمر نتيجة ما تعيشه من معاناة مع مشكل التيار الكهربائي مع ما يصاحب ذلك من عدة مشاكل تتمثل أساساً في ضياع عدة أجهزة كهربائية نظرا لضعف الجهد المتوفر من الكهرباء المخصص للحي.

      المشكل ليس بالجديد كما يقول أحد الساكنة، فمنذ مدة ليست باليسيرة والساكنة تطالب الجماعة القروية والمسؤولين بحل المشكل ونددت بالتهميش الذي يعيشه الحي الذي اعتبروه لا يدخل ضمن برامج واهتمامات المجلس القروي، فبعد سلسلة من الشكايات التي قدمتها الساكنة مؤخراً مصالح المكتب الوطني للكهرباء بتثبيت محول كهربائي جديد وأعمدة في الحي ، ولكن لاحياة لمن تنادي.
      من جهة اخرى ، ربط احد سكان الحي هذا المشكل ، باحدى المنتجعات السياحية ، التي انشئت مؤخرا والتي تحيي مجموعة من الحفلات ، مما يترتب عنها من استهلاك كبير للطاقة مما يخلف مشكل كبير لدى الساكنة التي تعاني الامرين جراء هذا الضعف.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف