المقالات

الدار البيضاء - الدورة السادسة لمعرض دار المعلمة

تحت شعار"ابداع الصانعات التقليديات من المغرب واسبانيا، افاق مشتركة"

المواطن بريس - الدار البيضاء،

     "ابداع الصانعات التقليديات من المغرب واسبانيا، افاق مشتركة"، هو شعار هاته الدورة السادسة لمعرض دار المعلمة 2016 والذي سوف ينظم من 26 الى 29 اكتوبر 2016 بمعهد سيرفانتيس بالدار البيضاء.

      يهدف هذا اللقاء الى دعم منتوجات الصانعات التقليديات من الجهات الاثني عشر للمملكة المغربية والمساهمة في تعزيز القدرات الاقتصادية للمشاركات، من خلال خلق فضاء نقاش بناء حول المكانة السوسيواقتصادية للصانعة التقليدية ومساهمتها الاقتصادية الفعلية والمحتملة.

      سوف تقوم الصانعات التقليديات من الجهات الاثني عشر بعرض ازيد من 1000 منتوج خلال اربع أيام، منتوجات تتباين بين حقيبة الماكياج المصنوعة ب10 دراهم من "تدرازت" الى المفرش المطرز يدويا بخيوط من فضة والذي يعادل ما قيمته 5000 درهم.

       ابداعات تتجلى في الزرابي والتطريز وصناعة السلال والنسيج والفخار، وزيت الاركان وغيرها، كلها تتميز بأنها نهلت من تراث وطني عريق وغني لخبرات نساء استثنائيات. لا شك أن الزوار المغاربة والأجانب سوف يبهرون بقدرات الصانعات التقليديات على الابتكار وعلى المشاركة في التنمية المستدامة.

        المنتوجات المصنوعة تتميز ايضا بجودة ابداعية عالية وجمالية ووظيفية كذلك.

      وبهاته المناسبة سوف تعقد مائدة سلام، يقوم بتنشيطها عدد من الخبراء الوطنيين والأجانب حول موضوع "الصانعات التقليديات والقيادة" وسوف ينضوي هذا النشاط تحت لواء الحركة الدولية "مائدة نساء من اجل السلام"، بمبادرة من منظمة الف سيدة من اجل السلام.

       تعرف هاته الدورة مساهمة شركاء متميزون مثل معهد سيرفانتيس بالدار البيضاء والمنظمة الدولية "الف سيدة من اجل السلام" ومؤسسة Anna Lindh والمكتب الشريف للفوسفاط وأيضا وكالة الجهة الشرقية، الشريك منذ سنة 2009.

     موعدنا اذن يوم افتتاح هذا المعرض الوطني وذلك يوم الاربعاء 26 اكتوبر على الساعة الثانية زوالا بمعهد سيرفانتيس بالدار البيضاء، مع تنظيم مائدة السلام: الصانعات التقليديات والقيادة.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف