المقالات

تيزنيت - الدورة الثالثة لملتقى "أملال" للشباب المبدع‎

من 18 إلى 20 نونبر 2016 بكل من جماعة إرسموكن و مدينة تيزنيت

المواطن بريس - تيزنيت،

    تخليدا للذكرى 61 لعيد الاستقلال، وبعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورتين المنصرمتين، و الدورات التأسيسية الخمس الأولى، و رغبة في إعطاء دينامية متجددة للمشهد الثقافي المحلي و الإقليمي و تأثيثه بأنشطة هادفة و متنوعة، تنظم جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و بدعم من المديرية الجهوية للثقافة و دار الثقافة تيزنيت و المجلس القروي أربعاء إرسموكن، و هيئات و مؤسسات متعاونة و مقاولات مواطنة، الدورة الثالثة لملتقى "أملال" للشباب المبدع من 18 إلى 20 نونبر 2016 بكل من جماعة إرسموكن و مدينة تيزنيت.

   وقصد تسليط الضوء على إحدى مميزات منطقة سوس، سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول النبوغ الاقتصادي و الاجتماعي لأبناء سوس بتأطير من ثلة من الباحثين و الفاعلين، إضافة إلى تنظيم حفل فني ساهر بدار الثقافة بتيزنيت، و أنشطة متنوعة أخرى موازية.   

   وتزامنا مع اختتام فعاليات COP22، سيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم حملة نظافة بمركز سوق أربعاء إرسموكن و عملية التشجير بفضاء الإعدادية بتنسيق مع الفرع الإقليمي للكشفية الحسنية المغربية. و من أجل إبراز المقومات السياحية الإيكولوجية المتنوعة لمنطقة إرسموكن، سيتم تنظيم جولة سياحية (Randonnée touristique)  بمنطقة تلعينت.

   هذا وستعرف هذه الدورة تنظيم أنشطة تربوية للأطفال و توزيع محافظ جاهزة على المحتاجين و ألعاب لرواد التعليم الأولي إضافة إلى مسابقة الإملاء بالأمازيغية. كما ستتميز هذه النسخة بتنظيم لقاء مفتوح حول الزي الأمازيغي و الصناعة الجلدية، بتعاون مع الشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي التضامني، تكريما للشاب العصامي ابن المنطقة و صانع الديكورات الجلدية "امحمد أكمار"، مع عرض منتوجات تقليدية موازية.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف