المقالات

ابن احمد - لقاء تواصلي للشبكة الجمعوية للمواكبة والتقييم مع جمعيات المنطقة

اللقاء من تنظيم جمعية أنامل للصناعة التقليدية

المواطن بريس - ابن احمد - يوسف عشي،

      شهدت قاعة العروض بدار الشباب ابن احمد لقاءا تواصليا للشبكة الجمعوية للمواكبية والتقييم مع جمعيات وهيئات المجتمع المدني بالمنطقة، اللقاء كان من تنظيم جمعية أنامل للصناعة التقليدية بابن أحمد ومن تنشيط السيد عبد الخالق نجاري مدير الدار.

     وعرف اللقاء تدخلات شملت السيد رئيس الشبكة والسيدة رئيسة جمعية أنامل والسيد ئيس فدرالية المجتمع المدني بابن احمد، كما شهد تدخلات مختلفة ناقشت ما عرضته الأطراف المنظمة.

     وجاء في معرض كلمة السيد طارق جداد رئيس الشبكة، ترحيبا بالجميع وحديث عن أهداف الشبكة وتخصيص لأهمية التكثل والتعاون المرتكز على العمل الفعلي الذي يرفع من قيمة وتنافسية الشبكة، وأيضا مجال تأثيرها محليا وإقليما وجهويا وحتى وطنيا، كما أكد رئيس فدرالية المجتمع المدني على أهمية العمل على تأطير الناشطين في المجتمع المدني من أعضاء مكاتب الجمعيات، كما أكد على دعم العمل في إطار الشبكة.

     السيد عبد الخالق نجاري مدير دار الشباب الذي تكلف بتنشيط اللقاء لم يكتف بتمرير الكلمة بين المتدخلين، بل ساهم فعليا أتناء مهمته في تنوير الحاضرين، حيث أكد غيرما مرة على أهمية العمل على المستوى الأفقي، مركزا على الأهمية الخاصة للتكوين الذي تفتقده جل أطر جمعيات المنطقة، كما أكد على  تأثير طبيعة الإقليم التي تظل قروية بامتياز، والتي تعاني لا محالة من ضعف التأطير والحاجة الماسة إلى العمل جنبا إلى جنب من أجل التعاضد وأخذ الجميع بيد بعض في اتجاء الرقي بالعمل الجمعوي والنهوض بالمهمة الدستورية للمجتمع المدني التي نوه تدخل السيد رئيس الشبكة إلى مرجعيتها الدستورية وتحديدا في الفصل 12 من دستور 2011.

    اللقاء اختتم بحفل شاي على شرف الحاضرين نظم من طرف الجمعية المحتضنة للقاء جمعية أنامل للصناعة التقليدية بإبن احمد وتوزيع لشواهد تقديرية لعدد من رؤساء وأطر هيئات وجمعيات منضوية و المنضمة للشبكة.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف