المقالات

سطات - احتجاجات لعمال شركة أشغال بالسكة الحديدية والشركة تعد بتسوية الوضع

رئيس لجنة الأشغال أكد انتهاء الأشغال ووعد بأداء المستحقات

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

       احتج عدد من عمال شركة سوناسير المتكلفة بأشغال لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية بسطات، وورفعوا عدد من الشعارات العفوية المطالبة بالحقوق أمام مقر الشركة بحي الكنانط بسطات.

       وحسب تصريحات حصرية للعمال الذين يناهز عددهم الخمسين شخصا في عين المكان، فهم يطالبون الشركة بأداء مستحقاتهم المادية التي تأخرت لشهرين خصوصا وأن العمل قد توقف والشركة قامت بتسريحم. رافضين ما اعتبروه مماطلة في حقهم بعدما تم تأجيل صرف مستحقاتهم لأكثر من مرة..

      من جهته عبر السيد جمال الغيوان رئيس لجنة الأشغال بالشركة أن السبب في تسريح هؤلاء العمال هو انتهاء الأشغال، كما أكد أن الشركة لا تماطلهم، وصرح بأن الحديث عن شهرين فيه نوع من المغالطة لان الأمر يتعلق بشهر فبراير وهذا شهر مارس قدل حل.. وأكد للمواطن بريس أن الشركة سوف تؤدي لهؤلاء العمال مستحقاتهم يوم الثلاثاء 07 مارس 2017.

     وعلى وقع التذمر تفرق العمال الذين استنفروا عناصر الشرطة وأعوان السلطة الذين حلوا بعين المكان للحيلولة دون تفاقم الأوضاع، خصوصا وأن عددا كبيرا من المسؤولين والشخصيات الوازنة كانت بمقربة من المكان في إطار ندوة صحفية بالمركب الثقافي.  ليضرب الجميع موعدا يوم الثلاثاء القادم لعل الشركة تفي بوعدها هذه المرة..

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف