المقالات

سطات - تحضيرات مكثفة لانطلاق المهرجان الوطني المهني للصردي

تصريحات حصرية لمديري مهرجان الصردي ورئيس الجمعية المنظمة ومديرمهرجان سيدي لغلمي

المواطن بريس – سطات – يوسف عشي،

     تحول القطاع الغربي لمدينة سطات إلى خلية نحل عملاقة، والمناسبة هي الإستعدادات والتحضيرات الدؤوبة للحدث الكبير الذي سيسم الموسم الفلاحي والتنموي لهذا العام.

    خيام عملاقة ومائات الأروقة وحلبة كبيرة للتبوريدة  بمنصات ومدرجات للجماهير.. ورؤساء الحدث لا يفارقون المكان بمعية قيادة السلطات المحلية مما يؤشر على حدث عظيم قد يشكل أضخم حدث تشهده المدينة منذ عقود.

     المواطن بريس عاينت هذه التحضيرات وتجولت عبر أروقة  الخيام العملاقة والتقت المسؤولين الذين تفاعلوا مع حضورها بكل إيجابية وخصوا ميكرفونها بتصريحات حصرية.

     السيد أتاني يونس مدير المهرجات بابتسامة بشوشة استقبلنا وتجول معنا عبر الأروقة التي تشهد عمليات الإعداد ومدنا بشرحات ومعطيات وأرقام تخص المهرجان وتخص أيضا ترقباته التي تذهب إلى حد ترقب استقبال ما يناهز المائة ألف زائر من داخل وخارج أرض الوطن ومن مختلف شرائح المجتمع من الوزراء إلى الموظفين والعمال والفلاحين ومختلف شرائح المجتمع.

      أيضا الدكتور عبد الرحيم العسري رئيس جمعية المهرجان الوطني المهني للصردي، لم يبخل علينا بالمعطيات العامة حول المهرجان والجهات المشاركة وكل ما يتعلق بالقائمين والساهرين على التنظيم والمشاركة والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الكبير.

     وكعادته استقبلنا السيد  أبوبكر ذاكير بابتسامته العريضة  بصفته مدير مهرجان سيدي الغليمي الذي تنظم دورته الثانية عشر بموازاة مع المعرض الكبير، حيث رحب بنا وخصنا بتصريح حصري ضمنه مختلف المعطيات حول المهرجان وتوقيت تنظيمه وحجم الفرق المشاركة في التبوريدة  وباقي الأنشطة.

     ويبدو أن عروس الشاوية التي ما فتأت تتزين وتتخضب لاستقبال هذا الحدث العظيم، وزوارها الكرام، واعدةً الجميع بجو ملحمي ربما لم تشهده منذ عقود، جو يعد بالكثير الرابح الأكبر فيه هو المزارع والفلاح والصانع التقليدي والمواطن البسيط من خلال استمتاعه الأكيد بالعروض الكبيرة التي تنتظر فقط زيارته.

تصريحات حصرية ولحظات من التحضيرات

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف