المقالات

عامل إقليم سطات يتفقد الإستعدادات للمهرجان الوطني المهني للصردي بسطات

قبل يوم واحد على افتتاح المهرجان

المواطن بريس - سطات - يوسف عشي،

    على بعد يوم واحد من الإفتتاح، تتواصل الإستعدادات التي تجري على قدم وساق للمهرجان الوطني المهني للصردي الذي تنظم بالتوازي معه الدورة 12 لموسم سيدي لغليمي، وسط جو من التعبئة الشاملة.

     فعلى مساحة كبيرة نصبت خيام عملاقة مليئة بجميع أنواع الأنشطة التي قد تخطر على بال الزائر. وقد تحول المكان إلى فضاء تدب فيه الحياة بشكل رهيب، والكل يسابق الزمن لتهيئة رواقه الخاص، حيث تتعدد حتى مساحات الأروقة التي سيضم بعضها تجهيزات وآليات فلاحية ضخمة، وأخرى للطاقة الشمسية وأنظمة ضخ المياه والأدوية والمواد الكيميائية المستعملة في النشاط الفلاحي ناهيك عن الأروقة الكثيرة لمنتجات الصناعة التقليدية وأنشطة التنمية المجالية.

    وشكل عنصرالإبهار، تلك الجودة العالية والأوزنة الرهيبة التي تناهز في بعض الحالات 160 كليوغرام لخروف الصردي خصوصا من صنف "الفحل" التي تكاد تملآ عشرات الأروقة بالخيمة العملاقة المخصصة فقط لعرض الصردي المنتوج الرئيسي للمهرجان، وهو ما يظهر قوة هذه المنطقة وخصوصيتها في إنتاج هذا النوع من الماشية التي تشكل لوحدها %45 من مجموع أضاحي عيد الأضحى بكل ربوع المملكة .

    وما ميز اليوم هو الزيارة التفقدية المفاجئة التي قام بها وفد رفيع المستوى ترأسه السيد الخطيب لهبيل عامل إقليم سطات مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي ورئيس دائرة سطات ورئيس جمعية المعرض الوطني المهني للصردي ومدير المهرجان وشخصيات رفيعة من السلطة المحلية وغيرها.. والذين جابوا مختلف الأروقة والمرافق بالخيم العملاقة وأيضا الخيمة الرئيسية بمَحْرك موسم سيدي لغليمي الذي سيشهد عروض الفروسية التقليدية لأزيد من 58 فرقة للخيالة من مختلف ربوع الإقليم والمملكة، وخصوصا من أقاليمنا الجنوبية العزيزة التي ستمثلها فرقة مدينة كلميم باب الصحراء.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف