المقالات

سطات - إفتتاح المهرجان الوطني المهني للصردي في نسخته الأولى

الإفتتاح شهد حفلا فنيا لمهرجان سيدي لغليمي المنظم بموازاة مع مهرجان الصردي

المواطن بريس - سطات،

    ترأس مساء اليوم السبت 25 مارس 2017 السيد محمد صديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري افتتاح المهرجان الوطني المهني الأول للصردي بسطات ورافق السيد الكاتب العام وفد ضم كبار الشخصيات بإقليم سطات على رأسهم عامل إقليم سطات ورئيس المجلس البلدي وممثلين عن السلطات الملحية والمنتخبين ورؤساء المصالح، ورئيس جمعية المعرض الوطني المهني للصردي ومدير المهرجان ومدير الدورة 12 لمهرجان سيدي لغليمي وعدد كبير من الشخصيات المحلية والإقليمية..

    وشهد حفل الإفتتاح حضورا جد لافت لوسائل الإعلام التحي حضرت بشكل كثيف لتغطية هذا الحدث الكبير، لدرجة صعب معها الولوج والسير العادي داخل الأروقة.

    الوفد بعد قطع حبل الافتتاح، تجول عبر مختلف أروقة الخيم العملاقة بقطاعاتها وأقطابها الأربع، وبعد ذلك اتجه إلى الخيمة الرئيسية للحركة حيث اشرف على افتتاح الدورة 12 لمهرجان سيدي لغليمي حيث كان الجميع على موعد مع حفل فني من إخراج المخرج الصاعد أحمد مدفاعي ومن تشخيص عدد من الوجوه الوطنية والمحلية حيث استمتع الجميع بعروض كوريغرافية مدمجة وسط مشاهد تنفح على الموروث المحلي لمدينة سطات تتخللها تحية الخيالة.

   واختتم الحفل بإلقاء كلمة من طرف السيد عبد الرحمان عزيزي رئيس المجلس الجماعي تناول فيها الظروف المحلية والمجالية لتنظيم مهرجان سيدي لغليمي بموازاة مع المهرجان الوطني المهني الأول للصردي، كما أكد على التمثيلة الرمزية الكبيرة لهذا الموسم والتي تخاطب وجدان المواطن السطاتي الشاوي، ووعد الجميع بالإستمتاع بعروض فن التبوريدة التقليدية التي صدح صوت المنشط بتعداد الرقم القياسي لعدد الفرق الذي فاق الخمسون فرقة والخيول التي تعدت الألف حصان.

   ويرتقب أن يفوق عدد زوار المهرجانين الستين ألف زائر، وبالنظر إلى الحجم الجماهيري الذي شهده الإفتتاح اليوم، فيبدو أن العدد مرشح لبلوغ المائة ألف أو يزيد.

   يذكر أن عدد من الأنشطة الترفيهية والخدمات تؤثت فضاء المهرجان، وتخلق أيضا أجواء رائعة جعلت من غرب سطات الوجهة الأولى بالمدينة والتي يبدو أن صدى توهجها لن يخبو لأربع أيام أخرى بلياليها.

تصريح السيد الكاتب العام

تصريح السيد مدير المهرجان

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف