المقالات

الدورة السابعة لصالون أبولو للفنون بمدينة تيزنيت

لحظات ترتقي فيها النفس و العقل إلى عوالم لا يحكمها إلا الجمال

تيزنيت - محمد بيلا،

    بعد ست دورات ناجحة، يصل صالون أبولو للفنون المقام بمدينة تيزنيت عاصمة الفضة، إلى دورته السابعة، حيث يرتقي به المنظمون إلى مستوى أعلى من ناحية البرنامج و التنظيم وكذا وزن الضيوف،وقد ارتأى الصالون إشراك فاعلين بالمدينة كجمعية لكم للتنمية و جمعية الأمل للتنمية.

    بعد أول نسخة للصالون التي نظمت بتاريخ 21 مارس 2015، هاهو اليوم و بعد سنتين يصل إلى دورته السابعة، بمعدل ثلاث دورات في السنة، ليستمر في تحقيق النجاح تلو الآخر بنوعية القراءات الأدبية التي تتلى على مسامع الحاضرين و العروض الموسيقية التي يشهد لها الجميع بالإختلاف عن ما هو إعتيادي بحضور موسيقى الفلامنكو و الموسيقى الكلاسيكية، كما نظم الصالون معرضي صور لفنانين شابين لا غبار على موهبتهما، لتكون النسخة السابعة أول نسخة يقام فيها معرض صور بصيغة المؤنث.

     ستقام النسخة السابعة لصالون أبولو للفنون على مدى أربعةأيام، من 1 ابريل إلى 4 ابريل 2017. اليوم الأول بالمركز السوسيوثقافي المرس إبتداءا من الساعة الثالثة ببرنامج غني يحتوي من الشعر و الموسيقى ما تطرب به المسامع بالإضافة إلى معرض صور لسرور النظر و حلقتي نقاش الأولى حول موضوع الدورة: التعايش و كذلك حول فن الفيديو. أما برنامج اليوم الموالي 2 ابريل فهو ورشات في كل من الكتابة الإبداعية و في دور الفن في حل النزاعات وحلقة تبادل أراء و حوار حول الأعراف الاجتماعية و ذلك من الساعة التاسعة إلى الثانية عشر صباحاً بقاعات دار الشباب المقاومة، ثم ورشة فن الحكي بسوق الدلالة بعد الزوال.

    يستقبل الصالون ضيفين من العيار الثقيل، فنانا غرافيتي من مملكة السويد سيقومان بتزيين بعض الأماكن بالمدينة كما سيقومان بورشة في فن الغرافيتي لفائدة أطفال المدينة يوم الأحد ثم يستمران في الرسم إلى غاية الرابع من ابريل حيث يختتم الصالون فعالياته بعرض سنمائي بالهواء الطلق.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف