المقالات

يوميات المهرجان الوطني المهني للصردي: قطب لوازم الزراعة

القطب يشمل المنتجات والأعلاف و لوازم الزراعة

المواطن بريس - سطات،

      تتواصل فعاليات المهرجان الوطني المهني للصردي بمدينة سطات، المهرجان الذي يضم أربع اقطاب للمعارض والتي تتمحور كلها حول المنتوجات الفلاحية عبر مختلف مراحل عملية الإنتاج ولوازمها.

      المواطن بريس في إطار تغطيتها للمهرجان تتوقف اليوم عند قطب المنتجات والأعلاف ولوازم الزراعة، حيث تمتد على طول وعرض أروقة هذا القطب من المعرض العديد من الشركات الناشطة في المجال، والنموذج من شركة SOS IRRIGATION المتخصصة في مواد التقطير والطاقة الشمسة والتي تمد الفلاح هي ومثيلاتها بأنظمة جد متطورة في السقي. و هي أنظمة في نفس الوقت يسيرة الإستعمال ومحدودة التكاليف. وتتنوع منتجات الشركة داخل نظام الري الواحد انطلاقا من الواح استقطاب الطاقة الشمسية مرورا بالبطاريات ومضخات المياه وأنابيب الري.

     والملاحظ خلال السنوات الأخيرة انتشار أنظمة السقي خصوصا في انتاج الخضراوات حيث باتت الأراضي الفلاحية بالشاوية ونواحيها لا تقتصر على الزراعة البورية المرتكزة على الحبوب وبعض القطاني.. بل دخلت الخضراوات والزيتون على الخط وذلك بفضل أنظمة السقي التي باتت في متناول الفلاح وأيضا مساعدتها في تخفيض تكاليف الإنتاج.

    المواطن بريس استقبلت السيد نعيم عبد الناصر ممثل الشركة واستقت لكم هذا التصريح منه:

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف