المقالات

الوكيل العام بالحسيمة يصدر أمرا باعتقال ناصر الزفزافي

مواجهات بين محتجين وقوات الأمن أمام منزل الوفزافي

المواطن بريس - الحسيمة،

       في تصعيد خطير حاولت قوات الأمن مساء أمس الجمعة اعتقال زعيم حراك الريف "ناصر الزفزافي" بعد أن أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة أمرا بالقبض عليه. ما ادى إلى مواجهات مع نشطاء الحراك الشعبي أمام وفي محيط منزل الزفزافي.

        أمر الإعتقال جاء على خلفية احتجاج ناصر الزفزافي على خطيب الجمعة بمسجد الحي الذي يقطن به حينما حول تناول في الخطبة الحراك وربطه بالفتنة، ما جعل الزفزافي يستشيط غضبا ويحتج على الخطيب متهما إياه هو بخلق الفتنة، ما أدى إلى توقف الخطبة وعدم إلقاء الخطبة الثانية.

        وزارة الأوقاف وفي زمن قياسي، وبشكل سريع ولافت، خرجت ببيان يستنكر سلوك الزفزافي ويتهمه بانتهاك حرمة المسجد، وبنفس السرعة الفائقة خرج مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة  بتصريح يتهم فيه الزفزافي بانتهاك حرمة المسجد وخلق الفتنة.

         وعلى إثر محاولة القوات اعتقال الزفزافي، صعد الأخير إلى صطح منزله ووجه خطاب يتهم فيه الدولة بالفساد ويتساءل عن عدم اعتقال رئيس الحكومة والوزراء الذين اعتبرهم مجريمين في حق الوطن بدل اعتقاله هو الذي يطالب بمطالب مشروعة.

        وهدد الزفزافي أنه في حال اعتقاله أنه سيدخل مباشرة في إضراب عن الطعام والشراب، معتبرا أن مساره النضالي لن يتوقف إلى أن يتحقق الملف المطلبي لحراك الريف.

       ووجه الناشط الحقوقي حميد المهداوي نصيحة للزفزافي لكي يسلم نفسه للوكيل العام معتبرا أن سلوكه بالمسجد مجرد فعل ولا يحمل نية الإعتداء وبالتالي فالركن المعنوي في ما ينسب إليه غير متوفر، كما أعطى نفس الناشط ضمانات للدولة بتهدئة حراك الريف في حال انخراطها الفعلي وإعطاء إشارات واضحة على الإستجابة للملف المطلبي للحراك.

       جدير بالذكر أن الزفزافي إلى حد كتابة هذه الأسطر يوجد في حالة فرار، كما أن قوات الأمن اقتحمت منزله في وقت لاحق وفتشته ولم تجده هناك.

       ويبدو أن الأمور تسير في منعرج خطير قد يودي بالبلاد إلى كارثة تهدم الإستقرار الذي تنعم به.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف