المقالات

القبض على الزفزافي واتهامه بالمس بالسلامة الداخلية للدولة

اعتقل بتهمة عرقلة حرية العبادة ويحقق معه بتهم تخص المس بسلامة الدولة

المواطن بريس - الحسيمة،

         أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أنه تم اليوم الاثنين إيقاف ناصر الزفزافي زعيم حراك الريف بتهمة ارتكابه جريمة "عرقلة وتعطيل حرية العبادات".

     وذلك تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 26 ماي 2017 بخصوص الأمر بإلقاء القبض على الزفزافي بعد احتجاج الزفزافي على خطيب الجمعة بمسجد الحي الذي يقطن به والتسبب في توقف الخطبة. وأيضا بعد إصدار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لبيان فوري يدين الزفزافي ويتهمه بالمس بحرمة المسجد.

     وذكر الوكيل العام للملك في بلاغ له، أنه تم إيقاف ناصر الزفزافي بمعية أشخاص آخرين سُلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، للبحث مع الزفزافي بشأن ارتكابه جريمة عرقلة وتعطيل حرية العبادات، وللبحث معهم جميعا فيما "يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون" تحت إشراف هذه النيابة العامة، التي تسهر على مجريات هذا البحث وتحرص على احترام جميع الشكليات والضمانات المقررة لهم قانونا.وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديمهم أمام النيابة العامة فور انتهاء البحث.

      ويشكل القبض على ناصر الزفزافي، زعيم الحراك الشعبي بالحسيمة، منعطفا خطيرا قد يعقد الأمور بالبلاد التي تقف على كف عفريت، في الوقت الذي تتجه فيه الأمور نحوالتصعيد والمزيد من التعقيد، ما اعتبره مراقبون تهديدا حقيقيا للسلم الاجتماعي في غياب معالجة حكيمة للملف المطلبي للحراك الشهبي الذي لا يتضمن سوى مطالب اجتماعية واقتصادية وصحية وثقافية مكفولة من طرف الدستور.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف