المقالات

عاجل - سوق الفتح بسطات يتعرض لحريق جديد

حتى في موقعه المؤقت لم ينجُ السوق من النيران

المواطن بريس - سطات،

  تعرض السوق الشعبي "الفتح" المعروف ب"ماكر" بسطات، وهو في موقعه المؤقت، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء 06 يونيو2017 لحريق أتى على عدد من المحلات القصديرة به.

     وأفاد الحارس الليلي أنه اكتشف الشرارات الأولى للحريق بعد منتصف الليل بحوالي نصف ساعة، وقال أنه سارع إلى الاتصال بعدد من أعوان السلطة الذين حلوا بعين المكان وأخبروا رؤساءهم ليتم تحريك سيارات الإطفاء وآليات تابعة للمجلس البلدي على الفور حيث وصلت إلى مكان الحريق الذي كان يلتهم صفا من البراريك الصغيرة (حوالي 5 براريك) فسارعت الآليات (البلدوزر- الطراكس) إلى قطع الطريق على الحريق بعزله فاسحة المجال لعناصر الوقاية المدنية الذين سيطروا على الحريق في زمن قياسي لينتهي هذا التهديد مخلفا خسائر مادية لأصحاب البراريك التي تهدمت بشكل كلي.

      جدير بالذكر أن السوق الشعبي "الفتح" المعروف ب"ماكرو" سبق له وأن تعرض أكثر من مرة لحرائق كلفت التجار البسطاء به خسائر مادية كبيرة، وهو يعرف حاليا انطلاق عملية هدمه وإعادة بنائه في صفقة لشركة العمران بشراكة مع المجلس الجماعي. ونظرا لكون السوق صفيحي كان من السهل نقل محلاته "براريكه" إلى جانب موقعه لإفساح المجال لأشغال تنفيذ مشروع إعادة بنائه.

      وهاهو السوق حتى في مكانه المؤقت لم يسلم من الخطر الذي يتهدده باستمرار.. فلولا تدخل عناصر الوقاية المدنية في الوقت المناسب إضافة إلى عامل مساعد وهو الرياح التي كانت تهب عكس تيار النار التي اندعلت في قسم صغير منه في الجانب الجنوبي المحادي لحائط مقبرة المسيحيين (روضة النصارى) لكانت تكررت كوارث الحرائق السابقة لاقدر الله..

     ويبدو أن هذا الحريق الذي لا تزال أسبابه مجهولة، والذي اكتوى بناره بعض التجار البسطاء، سيدق ناقوس خطر يدفع في اتجاه تسريع الأشغال في مشروع السوق الذي كثرت حوله الأقاويل مؤخرا للحد الذي يظن فيه البعض أن السوق سظل بشكل نهائي في مكانه المؤقت وبشكله الصفيحي في مدينة أعلنت كمدينة بدون صفيح.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف