المقالات

الرباط - مسيرة مليونية تضامنا مع الحراك الشعبي بالريف

 مطالبة بإقالة الحكومة وإطلاق سراح ناشطي الحراك المعتقلين

المواطن بريس - الرباط،

       احتشد مائات آلاف المواطنين من نشطاء و حقوقيين و سياسيين من مختلف التوجهات، اليوم الأحد 11 يونيو 2017 بالعاصمة الرباط قصد المشاركة في المسيرة التضامنية ، مع المطالب المشروعة لساكنة الريف.

      وانطلقت المسيرة الضخمة من ساحة باب الاحد بشعارات قوية تدعو الى اطلاق سراح معتقلي “حراك بالريف”، وللتأكيد على مشروعية مطالبهم الاقتصادية والاجتماعية وانتهت بوقفة أمام مقر البرلمان رفع فيها المحتجون شعارات قوبة وصاخبة مطالبة برحيل الحكومة و تلبية حاجيات و مطالب ساكنة الريف.

      وعرفت المسيرة حضورا مكثفا للمواطنين، الذين رددوا عدد من الشعارات من قبيل “الحرية للزفزافي” و”الحرية للمعتقلين السياسيين”، و”باركا من الاستغلال والحكرة”، رافعين صور النشطاء الذين تم اعتقالهم على خلفية “حراك الريف”.

      وتقدم المسيرة التضامنية التي دعا لها نشطاء على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “أطلقوا سراح المعتقلين” و”وطن وواحد شعب واحد ضد الحكرة”، والدي النشاط الريفي “ناصر الزفزافي”، وعدد من الحقوقيين والسياسيين البارزين الصحفيين كحميد المهداوي الناشط الحقوقي ومدير موقع بديل أنفو، وزعيم الحزب الليبيرالي النقيب المحامي محمد زيان، الذي صرح بأن “الشعب ناض لكي يضحد ما يشاع حول تلقي نشطاء حراك الريف تمويلات أجنبية ولؤكد أن الحراك هدفه اجتماعي والقضية مرتبطة بسوء الحكامة”.

     من جهة أخرى، أكد والد أحد معتقلي “حراك الريف”، أن هذه الخطوة جاءت من أجل التضامن مع جميع النشطاء الذين تم اعتقالهم، ومنهم إبنه الذي يعيش حالة نفسية مزريه، مشددا على أنه تم تعنيفه في مدينة الحسيمة من طرف عناصر الأمن قبل نقله إلى سجن عكاشة بالبيضاء.

المصدر: المواطن بريس + مواقع

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف