المقالات

أصوات نقابية تطالب بفتح تحقيق في مشروع ملكي بسوق الأحد بأكادير

تهديدات بنشر المزيد من الوثائق حول المشروع

المواطن بريس- أكادير،
       خرجت كل من القوات المهنية للتجارة والمقاولات والمنظمة الديمقراطية للشغل "بنداء عاجل " وزعته على وسائل الإعلام تدعوا فيه إلى فتح تحقيق في ما سماه النداء الصادر عن التنظيمان النقابيان بالتجاوزات التي شابت الإستفادة من مشروع هيكلي وتأهيلي يروم تنفيذ تعليمات ملكية في الموضوع.
      وأضاف النداء العاجل والذي حصل مصدر"المواطن بريس"على نسخة منه بأن المشروع عرف إختلال ادى به إلى حصول أشخاص لم يكونوا محصين وليسوا ضمن لائحة المستخذين المستحقين على محلات تجارية بمباركة ودون تحفظ من المجلس الجماعي الحالي  والذي صادق  في دورة إستثنائية على لائحة  يتواجد ضمنها عدد من المستفيدين مطعون في وثائقهم العرفية بالزور أمام القضاء .
    وأشار النداء إلى أن من ضمن لائحة المستفيدين أشخاص يتوفرون على أكثر من محل تجاري بسوق الاحد وآخرون لاتربطهم صلة بذات السوق، متسألين عن من يتحمل المسؤولية فيما يقع .
    وطالب النداء بفتح تحقيق عاجل من طرف السلطات المعنية، وناشد كافة التنظيمات النقابية والمهنية والجمعيات التي تمثل التجار للتحرك وإصدار مواقفها بخصوص ما يقع من مما يحدث من تجاوزات ولمحاصرة كل أشكال المحسوبية والفساد المستشري في مرافق السوق يضيف النداء .
     هذا وقد كشف مصدر من نقابة القوات المهنية للتجارة والمقاولات لمصدرنا بأن هناك خطة موضوعة من أجل التصعيد ونشر المزيد من الوثائق والادلة التي تؤكد صحة الإدعاءات وتحويلها إلى قضية رأي عام ، وكون الوالي السابق "زينب العدوي "رفضت التأشير على قرار سابق للمجلس الجماعي بهذا الموضوع بسبب الإختلالات وأن هناك تحرك سريع من طرف المجلس الجماعي لاكادير لدفع الوالي " أحمد حجي" للتصديق عليها بأسرع وقت بالرغم من وجود إختلال في لائحة المستفيدين من المشروع ، مضيفا بأن تنظيمه النقابي سيعقد ندوة صحفية ويراسل الجهات العليا إذا ما ثم الإستمرار في الخروقات لكونه يضرب في الصميم الإرادة الملكية.
مراسلة - أحمد النجم
e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف