المقالات

أكادير - مجلس"المالوكي" يخرق القانون ويفوض لشركة خاصة تسيير "بيجوان"

على إثر احتجاج أصحاب المطاعم السياحية وتكبدهم خسائر فادحة

أكادير - يعقوب إبخاسن،

أفادت مصادر مطلعة أن رئيس المجلس الجماعي لاكادير صالح المالوكي قد أصدر قرارا مؤقتا يقضي باستغلال"ساحة بيجوان "من طرف شركة مختصة في تسير المرابد بأكادير. وكشفت مصادرنا أن قرار الإستغلال جاء على خلفية صفقة أبرمتها الشركة مع المالوكي يقضي بالسماح وتعويض الشركة بمربد بيجوان خلال فترة محددة من 22 يوليوز2017 إلى 31 غشت 2017.

وقالت مصادر متطابقة أن قرار المالوكي باستغلال "ساحة بيجوان" من طرف الشركة جاء بعد تسجيل زيارة الوالى أحمد جحي للساحة إثراء توقف بقية الأشغال بها وعلى إثر احتجاج أصحاب المطاعم السياحية وتكبدهم خسائر فادحة.

وتبعا لذلك أرجعت مصادر أخرى قرار الاستغلال هذا بمناورة من المجلس الجماعي للتهرب من أداء مستحقات الشركة صاحبة صفقة تهيئة ساحة بيجوان حيث لم تؤدى الجماعة سوى قسط من الدفعة الأولى من المشروع بالرغم من أن الشركة أنجزت حوالي 85 من الأشغال.

من جهة أخرى رأى متتبعون للشأن المحلي فتح "ساحة بيجوان" أمام سهرات مهرجان تيميتار والقرار الأخير بتعويض شركة بمربد "ساحة بيجوان" يعد خرقا قانونيا سيما وأن لم تتسلمها بعد من طرف المقاول و أن الساحة في حاجة من المزيد من الأشغال خاصة على مستوى الإنارة و تثبيت الكاميرات وكذا حواجز وعلامات التشوير.

واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن الشركة صاحبة الإنجاز قد عقدت عدة اجتماعات مع مجلس المالوكي من أجل التوصل إلى حل تسوية مستحقاتها المالية إلى أن هذه الاجتماعات لم تفضي إلى نتائج ملموس.

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف