المقالات

عجيب: دلفين يخرج من شاطئ الجديدة ويرفض إعادته للبحر أكثر من عشر مرات

أكثر من عشر محاولات لإعادته للبحر يعود بعدها للخروج

المواطن بريس - الجديدة،

       فوجئ مصطافوا شاطئ مدينة الجديدة مساء أمس الأربعاء بدلفين يظهر في الشاطئ محاولا الإنتحار.

    الدلفين الذي يبلغ طوله حوالي المتر ونصف امسك به المصطافون وبعض عناصر الوقاية المدنية المكلفة بمراقبة الشاطئ والسباحون المنقذون، وحاولوا إرجاعه للبحر. لكنه في كل مرة يفاجئ الجميع بعودته للسباحة في اتجاه الرمال.

      عودة الدلفين دفعت السباحون المنقذون إلى حمله إلى مكزهم بالشاطئ لتفادي حالة البلبلة التي سرت بين صفوف المصطافين الذين ظن بعضهم أنه تم العثور على غريق وتجمهروا أمام مركز الوقاية المدنية بالشاطئ.

     وفي تصريح لأحد السباحين المنقذين للمواطن بريس ذكر أنهم قاموا بمحاولات جادة لأعادة الدلفين إلى مناطق بعيدة بالبحر باستعمال القارب المطاطي "الزودياك" لكنه كان يعود للخروج.

    تفسير هذا الأمر يعود إلى الدورة الطبيعية لحياة الدلفين والتي ينهيها على الشاطئ.. كما أن بعض الدلافين التي تتيه عن السرب وتضل عن المجموعة تصاب بحالة نفسية غريبة تدفعها إلى الإنتحار.

      الغريب أن ذوي المسؤولية الأكبر لم يكترثوا لهذا المخلوق مثل مسؤول بالوقاية المدنية الذي اكتفى بحسب بعض الروايات بقوله لهم "أتركوه يموت فهو يريد ذلك"..

     في حادث مثل هذا ببلدان تحترم نفسها ستجد مسؤل الصحة البيطرية قد حضر وأمر بوضع الدلفين في بركة صناعية او مسبح لحين تشخيص حالته واتخاذ الإجراء السليم نحوه.. لكن ما العمل مع بلد تترك البشر مشردين في الشوارع فما بالك بالإهتمام بدلفين!!

فيديو حصري للحظة خروج الدلفين ولحظة وضعه أمام مركز الوقاية المدنية

 

e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف