المقالات

بيان لتنسيقية ضحايا مافيا العقار بأقاليم تزنيت كلميم و سيدي إفني‎

بعد تمتيع المتابع بالسراح المؤقت

المواطن بريس - تيزنيت،

     توصلت المواطن بريس ببيان من تنسيقية ضحايا مافيا العقار بأقاليم تزنيت كلميم وسيدي إفني، أعلنت من خلاله عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بأكادير يوم الخميس 08 فبراير الحاري، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، تزامنا مع مثول "ح.و" الملقب ببوتزكيت  أمام غرفة الجنايات و ادراج ملفين جنحيين امام نفس المحكمة لشاهد زور المدعو "م.ك" الذي أدلى بعدة شهادات زور لفائدة "الوزاني ".
 
    وفيما يلي نص البيان الذي اصدرته التنسيقية:
 
   " بمناسبة متابعة زعيم مافيا العقار الحسن الوزاني الملقب ببوتزكيت من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير بجناية تزييف أختام جماعة محلية وحيازتها وتقديمه إلى غرفة الجنايات الابتدائية بنفس المحكمة وفي حالة سراح، فإن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بأقاليم تزنيت كلميم و سيدي إفني تتابع حالة الضحايا ومسار الملفات القضائية بقلق كبير، وذلك لكون نزيف الضحايا لم يتوقف على الرغم من وقوف النيابة العامة بكل من تزنيت وكلميم وأكادير على أساليب مافيا العقار المتمثلة في شهود الزور و الوثائق المزورة واستعمال علاقات مشبوهة بأباطرة التهريب ومخلتف أنشطة الفساد في المنطقة .

 

كما تُعبر التنسبقية عن استغرابها الشديد لمتابعة الملقب ببوتزكيت في حالة سراح على الرغم من وجود عدة عقود مزورة وثبوت التزوير بخبرة قضائية تقنية قام بها مختبر الدرك الملكي بالرباط .

 

وتستنكر التنسيقية كذلك الطريقة التي تم بها إقصاء الضحايا من طرف قاضي التحقيق ومنعهم من التنصب طرفا مدنيا خلال مرحلة التحقيق .

 

تثمن التنسيقية تعاطي بعض النيابات العامة و قضاة الحكم بالحزم المطلوب مع شهود الزور وتطالبهم بالمزيد من الحزم وإنزال أقصى العقوبات لمحاربة هذه الظاهرة التي تضيع بها الحقوق وتضلل بها الأحكام القضائية ، لكن في المقابل  تُسجل التنسيقية وتستنكر ومعها ضحايا مافيا العقار بجهة سوس تعامل بعض هذه النيابات العامة مع بعض ملفات شهود الزور والذين تم اعتقالهم مؤخرا واعترفوا من خلال جميع مراحل التحقيق بأن المدعو بوتزكيت كان يستغلهم بالضغط عليهم وأحيانا بالإغراء المادي مستغلا فقرهم بحملهم على الإدلاء بشهادة الزور في مجموعة من الملفات منها ملفات أدين أصحابها بناء على شهادة شهود الزور إلا أن النيابة العامة لم تقم بتطبيق القانون والاستماع إلى المتهم بوتزكيت وفق ما ينص عليه القانون.

 

تسجل التنسيقية أيضا  التباطؤ غير المفهوم في شكاية تتعلق بالتزوير قدمت ضد الملقب ببوتزكيت وبقيت قيد البحث منذ أزيد من 15 شهر ، رغم أن التزوير ثابت في حق المعني بالأمر سيما بعد إثبات الضحية أن الشخص المزعوم أنه وقع العقد قد توفي قبل تاريخ تحرير العقد بما يقارب السنتين .

 

تعتزم التنسيقية تنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بأكادير يوم 2018/02/08 ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، تزامنا مع مثول الملقب ببوتزكيت أمام غرفة الجنايات و ادراج ملفين جنحيين امام نفس المحكمة لشاهد زور المدعو مبارك كرتيت الذي أدلى بعدة شهادات زور لفائدة بوتزكيت .

 

وتدعو التنسيقية الضحايا إلى إنجاح الوقفة بالحضور بكثافة و الانضباط ."  
 
توصل الموقع ببيان من تنسيقية ضحايا مافيا العقار بأقاليم تزنيت كلميم و سيدي إفني ، أعلنت من خلاله عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بأكادير يوم الخميس 08 فبراير الحاري ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، تزامنا مع مثول "الحسن الوزاني" الملقب ببوتزكيت  أمام غرفة الجنايات و ادراج ملفين جنحيين امام نفس المحكمة لشاهد زور المدعو "مبارك كرتيت" الذي أدلى بعدة شهادات زور لفائدة "الوزاني ".
 
نص البيان الذي اصدرته التنسيقية :
e-max.it: your social media marketing partner

أخبار محلية ووطنية  عالم الرياضة  تربويات  أقلام حرة  المواطن بريسTV  همس المواطن  أقلام حرة  أقلام عربية عين على الفيسبوك  المواطن بريس على الفيسبوك السلطة الرابعة  حوادث  تكنولوجيا  عالم المرأة  كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف